جريزمان يتعرض للظلم بعد استبعاده من القائمة النهائية

في مفاجأة من العيار الثقيل، غاب الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 “The Best”.

وكان جريزمان ضمن القائمة الأولية التي ضمت 10 لاعبين، قبل تقليصها إلى 3 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

موسم استثنائي

قدم جريزمان موسما استثنائيًا، حيث قاد فريقه أتلتيكو مدريد للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي، على حساب مارسيليا الفرنسي، وسجل هدفين في المباراة النهائية.

وساهم في تتويج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم في روسيا هذا الصيف، على حساب المنتخب الكرواتي، ليحصد الديوك اللقب الثاني لهم في تاريخ مشاركاتهم في المونديال، حيث سجل هدفا وصنع آخر في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-2.

وشارك جريزمان مع الروخيبلانكوس الموسم الماضي في 49 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 29 هدفا، وصنع 15 أخرى.

وخلال مشاركته مع الديوك في المونديال، لعب جريزمان 7 مباريات، وسجل 4 أهداف وصنع 3 .

الجوائز الفردية تجافي جريزمان

رغم الموسم المميز الذي قدمه جريزمان سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، غاب جريزمان عن تحقيق الألقاب الفردية هذا العام، باستثناء جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي.

وحل جريزمان في المركز الرابع برصيد 72 نقطة، في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، خلف كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني ومحمد صلاح الذي حل ثالثا.

واستمر جريزمان في مسلسل التهميش من الترشيح للقوائم النهائية للجوائز الفردية، على الرغم من كل ما قدمه.

وكان جريزمان قد صرح قبل خوض نهائي المونديال ضد كرواتيا: “لست مهتما بحصد الكرة الذهبية، وكل تركيزي منصب على مساعدة فرنسا على الفوز بكأس العالم”.

وأضاف: “لدي فرصة للفوز بالمونديال وليس الكرة الذهبية، وأنا لا أهتم بالفوز بها، وسأقدم كل شيء لمنتخب بلادي لكي أكون بطلا للعالم”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى