اتلتكو يحلم بكسر هيمة ريال مدريد

يحمل أتلتيكو مدريد العديد من الدوافع قبل المواجهة المرتقبة بجاره اللدود ريال مدريد، التي تجمعهما الليلة في نهائي كأس السوبر الأوروبي.

ويأمل الأتلتي في وقف مسلسل فشله الأوروبي أمام الفريق الملكي خلال السنوات الأربع الأخيرة، والتي شهدت خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في عامي 2014 و2016.

ومع هذه الرغبة الانتقامية للمدرب دييجو سيميوني، ورجاله يسعى الأتلتي نحو التفرد برقم غير مسبوق في تاريخ السوبر الأوروبي عند مواجهة الريال.

وسيكون الروخيبلانكوس، أول فريق يتمكن من تحقيق لقب بطولة السوبر الأوروبي، 3 مرات من أصل 3 مشاركات، حال التفوق على الميرنجي.

وحرم يوفنتوس الإيطالي من تحقيق هذا الإنجاز، بعدما ألغيت مباراة السوبر الأوروبي عام 1985، إذ توج بدوري الأبطال وقتها ليواجه إيفرتون الإنجليزي، بطل كأس الكؤوس الأوروبية، ولكن حظر مشاركة الأندية الإنجليزية في المسابقات الأوروبية، حال دون لعب المباراة.

وتوقف رصيد يوفنتوس عند بطولتين من مشاركتين، كحال أتلتيكو وفالنسيا الإسبانيين وأندرلخت البلجيكي.

وصعد أتلتيكو إلى السوبر الأوروبي في مناسبتين فقط من قبل، في عامي 2010، و2012، كبطل للدوري الأوروبي.

وتفوق الأتلتي في 2010 على إنتر ميلان الإيطالي، بطل دوري الأبطال وقتها، بهدفين دون رد، حملا توقيع خوسيه أنطونيو رييس وسيرجيو أجويرو.

بينما اكتسح الفريق المدريدي تشيلسي الإنجليزي في نسخة 2012، بأربعة أهداف مقابل واحد، في ليلة شهدت تألق غير عادي للنمر الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل هاتريك، فيما كان جواو ميراندا صاحب الهدف الرابع، بينما جاء هدف البلوز عن طريق جاري كاهيل.

ويأمل أتلتيكو في استغلال مرحلة التغيير التي يعيشها الريال بعد رحيل المدرب زين الدين زيدان، وكريستيانو رونالدو، أيقونة الفريق الملكي في السنوات الأخيرة.

وكان رونالدو على وجه التحديد الصخرة التي تحطمت عليها آمال الأتلتي في دوري الأبطال، خاصة عندما هز شباكهم بـ3 أهداف في ذهاب نصف نهائي البطولة عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى