الحسم في جدل القرارات التحكيمية لمباراة المغرب التطواني والرجاء الرياضي

أقرت مديرية التحكيم بصحة إلغاء هدف المغرب التطواني في مواجهة الرجاء الرياضي، لحساب الجولة الـ21 من البطولة الاحترافية.

وتمكن بلال ميغري من إحراز الهدف بعد خطأ في التصدي من أنس الزنيتي، غير أن الحكم ألغاه بداعي تواجد تسلل في اللقطة، علما أن المباراة انتهت بالتعادل بين الطرفين (1-1).

وقال عضو من مديرية التحكيم في تحليله للقطات التي أثارت الجدل: “اللقطة كانت من الحالات الصعبة، لأن حكم الساحة لا يمكنه استئناف اللعب بعد احتساب أو إلغاء الهدف إلا بعد مراجعة تقنية الفيديو من أجل توضيح التسلل”.

وواصلت: “هناك حالات يكشف فيها التسلل عبر الخط العادي والبسيط، وحالات ذات صعوبة متوسطة تحتاج خطين للمهاجم والمدافع من أجل رصد التسلل”.

وتابعت: “في هذه الحالة كان هناك تداخل اللاعبين وتقاربهما وتداخل الأجزاء العلوية للاعبين ما اضطر الحكم المساعد لاستخدام تقنية الخط الافتراضي أو التقنية الثالثة، أو التثليث بإسقاط النقطة العلوية من جسم كل لاعب على أرضية اللعب ثم استعمال الخطوط ومقارنة أقربها لخط المرمى”.

واختتمت: “بعد استعمال تقنية التثليث اتضح أن أقرب الخطوط هو خط المهاجم، فاللاعب كان في وضعية تسلل وحكم الفيديو المساعد أقر بإلغائه وقراره كان صحيحا”.

كما أكدت المديرية صحة قرار الحكم يوسف التريكي بتوجيه البطاقة الحمراء للاعب أيوب المودن في الدقيقة التسعين، وذلك بسبب احتجاجاه على الحكيم مستعملا يده.

يذكر أن مجموعة من الأندية في الدوري الوطني الاحترافي الأول، على غرار الرجاء الرياضي، الوداد الرياضي، مولودية وجدة، اتحاد طنجة، احتجت، في الدورات الأخيرة على التحكيم.

زر الذهاب إلى الأعلى