6 فرق تحجز مقعدها في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ضمنت ستة أندية مقعدا لها بشكل رسمي في دور الربع من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد إسدال الستار الأحد عن الجولة الخامسة من دور مجموعات هذه المسابقة.

وواصل النادي الأهلي المصري مشوار الدفاع عن لقبه بعد فوز ثمين على ميدياما الغاني بهدف نظيف مكنه من بلوغ دور الثمانية للمرة الثامنة تواليا.

وتأهلت خمسة أندية أخرى إلى دور الربع ، هي “أسيك ميموزا” الإيفواري و “ماميلودي صنداونز” من جنوب أفريقيا و “بترو لواندا” الأنغولي و “تي بي مازيمبي” الكونغولي بالاضافة نادي “يونغ افريكانز” التنزاني.

وسبق لأربعة أندية من الستة المتأهلة حتى الآن أن توجت باللقب القاري هي الأهلي حامل اللقب (11 مرة) ومازيمبي (5 مرات) ولقب واحد لكل من أسيك ميموزا و صنداونز ، بينما يبحث ناديي بترو لواندا ويونغ أفريكانز عن لقبهما الاول.

بالمقابل تأجل تحديد الفريقين اللذين سيكملان قائمة المتأهلين لدور ربع دوري أبطال أفريقيا حتى إجراء الجولة السادسة من المسابقة والمقررة ما بين 1 و 2 مارس المقبل.

فبينما تم التعرف على المتأهلين من المجموعة الأولى (صنداونز ومازيمبي) وأيضا المجموعة الرابعة (الأهلي ويونغ افريكانز) ما زالت المجموعتان الثانية والثالثة تنتظران تحديد صاحب المركز الثاني.

ففي المجموعة الثانية وبعد بداية متعثرة في المنافسة، عاد الوداد الرياضي إلى المسار الصحيح بفوزه خارج القواعد 1-0 على جوانينغ غالاكسي البوتسواني، وهي النتيجة التي جعلت الفريق الأحمر يرتقي إلى المركز الثالث في المجموعة بـ 6 نقاط، متساويا مع سيمبا التنزاني صاحب الوصافة.

وفي الجولة الاخيرة سيواجه الوداد أسيك ميموزا بينما يواجه غالاكسي البوتسواني نادي سيمبا التنزاني لتحديد ثاني المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة وبعد أن ضمن “بيترو لواندا” التأهل، تستعر المنافسة بين الترجي التونسي والهلال السوداني في مواجهة حاسمة تعد بالكثير من التشويق.

زر الذهاب إلى الأعلى