ابراهيم دياز يتأخر في اختيار المغرب أو إسبانيا لهذا السبب

يتواصل الترقب في الشارع الرياضي المغربي، للقرار الذي سيتخذه ابراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني حول المنتخب الذي سيمثله.

ومع اقتراب موعد كشف المنتخبات عن القوائم التي ستعتمد عليها في مبارياتها خلال مرحلة التوقف الدولي القادمة، يرتفع منسوب الترقب عند الجميع.

كما تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع مجهوداتها الكبيرة لإقناع نجم ريال مدريد بتمثيل المنتخب المغربي، وهو الأمر نفسه بالنسبة لاتحاد الكرة الإسباني الذي أخبر اللاعب بأنه سيكون ضمن القائمة النهائية القادمة لمنتخب “لاروخا”.

كيف أسهم لامين يامال في تأخر ابراهيم دياز بحسم موقفه من المغرب وإسبانيا؟

وكشف مصدر مقرب من هذا الملف، أن لامين يامال نجم برشلونة الإسباني وراء تأخر إبراهيم دياز في حسم موقفه نهائيًّا.

وأوضح المصدر نفسه أن دياز لم يتخذ أي قرار حتى الآن، بعدما كان قريبًا من الانضمام لمنتخب إسبانيا، لكن علاقته باتحاد الكرة الإسباني تأثرت بعض الشيء في الفترة الماضية، ويعمل مسؤولو الاتحاد الإسباني على إصلاح هذا الأمر.

وأفاد بأن ابراهيم دياز لم يتقبل كيف تجاهله الاتحاد الإسباني عندما كان يتألق بقميص ميلان الإيطالي وخلال بداياته في ريال مدريد، بينما قام مسؤولو الاتحاد بمجهودات كبيرة لضم لامين يامال نجم برشلونة الأصغر منه سنًا.

وأكد المصدر المذكور أن تفضيل الاتحاد الإسباني للامين يامال على إبراهيم دياز خلال الفترة الماضية، هو السبب الوحيد الذي يجعل نجم ريال مدريد يتردد حتى الآن في حسم موقفه النهائي، موضحًا أن اللاعب سيكشف عن اختياره بعد أيام.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة الإسباني نجح بحد كبير في إقناع دياز في الوقت الحالي بأنه سيكون ضمن قائمة لاروخا، وسيُشارك في كأس أوروبا القادمة؛ وذلك ليختار إسبانيا على المغرب، كما أن موعد كأس أفريقيا والظروف في القارة السمراء تجعل حظوظ “أسود الأطلس” ضعيفة في إقناع دياز.

إبراهيم دياز بين المنتخب المغربي والإسباني
إبراهيم دياز بين المنتخب المغربي والإسباني

زر الذهاب إلى الأعلى