الأهلي يهزم ميدياما ويقترب من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

اقترب الأهلي المصري -حامل اللقب- من حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ميدياما الغاني خارج أرضه بنتيجة 1-0، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وكانت مباراة “المارد الأحمر” أمام مضيفه الغاني مهددة بالتأجيل بسبب تأخر وصول بعثة الفريق المصري إلى غانا إثر عطل فنّي بطائرة النادي، قبل أن يتقرر إجراء المواجهة في موعدها المحدد سابقًا.

وانتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي مع تكافؤ اللعب بين الفريقين، وغياب شبه تام للفرص المحققة للتسجيل، حيث لم ينجح أي فريق في التسديدة على مرمى منافسه، وهذا ما جعل نسق النصف الأول متواضعًا للغاية.

هدف حسين الشحات يقرّب الأهلي من ربع النهائي

مع بداية شوط المباراة الثاني، اختلفت الأوضاع كليًا، ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (48) عبر تسديدة يسارية من مهاجمه حسين الشحات وبتمريرة حاسمة من الفرنسي أنتوني موديست، ليأخذ الفريق القاهري الأسبقية.

ونجا الفريق المصري من فرصة خطيرة في الدقيقة (69) مرتين، بعد رأسية مهاجم ميدياما بيرناردينيو تيتيه التي صدها الحارس مصطفى شوبير قبل أن يصد القائم التسديدة الثانية من اللاعب نفسه، وبعدها نجح نجوم الأهلي في الحفاظ على تقدمهم لتنتهي المواجهة بهدف نظيف.

ووصل الأهلي إلى النقطة التاسعة بعد هذا الفوز معززًا صدارته للمجموعة ومتقدمًا على شباب بلوزداد الثاني (5 نقاط) ويانغ أفريكانز (5 نقاط)، فيما يتذيل ميدياما المجموعة برصيد 4 نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة الثانية من الجولة الخامسة لحساب المجموعة ذاتها (الرابعة) ستجمع بين فريقي يانغ أفريكانز وضيفه الجزائري شباب بلوزداد، يوم غد السبت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويختتم فريق “القلعة الحمراء” مشواره في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في الثاني من شهر مارس المقبل، حين يستقبل على ملعبه يانغ أفريكانز التنزاني.

زر الذهاب إلى الأعلى