3 محترفين يُحرجون وليد الركراكي

تجاهل وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، مجموعةً من النجوم المتألقين في الدوريات الخليجية خلال الفترة الماضية، وخاصةً خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وتلقى وليد الركراكي انتقادات كبيرة بعدما رفض توجيه الدعوة إلى بعض اللاعبين المتألقين مع أنديتهم في الدوريات العربية، خاصةً بعدما كشف عن القائمة التي شارك بها منتخب “أسود الأطلس” في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

الركراكي لم يستدعِ حمد الله إلى كأس أمم أفريقيا

ارتأى المدير الفني لأسود الأطلس إسقاط اسم المهاجم عبد الرزاق حمد الله نجم اتحاد جدة السعودي، وصاحب الأرقام التهديفية الكبيرة في الملاعب السعودية، من المشاركة في كأس أفريقيا الأخيرة.

واختار الركراكي عدم الاعتماد على حمد الله الذي شارك معه في المونديال الأخير بقطر، ليغيب بعد ذلك عن الكأس الأفريقية، إذ لم تشفع له أرقامه التهديفية الكبيرة في الوجود مع منتخب بلاده، علما أنه لم يحظَ بفرصة كاملة في المونديال.

عبد الرزاق حمد الله
عبد الرزاق حمد الله

باتنا خارج الحسابات كالعادة

كما تواصل تجاهل مدرب المنتخب المغربي للمهاجم مراد باتنا لاعب الفتح السعودي، والذي يعرف إمكانياته منذ أن كان ينشط في الدوري المغربي للمحترفين.

وقدّم باتنا أوراق اعتماده بقوة هذا الموسم، حيث سجل 10 أهداف في 20 مباراة حتى الآن بجميع المسابقات، وكان وراء 10 تمريرات حاسمة، خاطفًا أنظار الجميع باستثناء وليد الركراكي الذي لم يمنحه فرصة الوجود مع أسود الأطلس.

مراد باتنا
مراد باتنا

سفيان رحيمي تألق في الإمارات وغياب عن “أسود الأطلس”

ظل اسم سفيان رحيمي يُطارد وليد الركراكي في معظم المؤتمرات الصحفية، فيما يخص الأسباب التي تجعله لا يُوجه إليه الدعوة رغم تألقه في الدوري الإماراتي، وكان مدرب “أسود الأطلس” يجد عذرًا في كل مناسبة، إلى درجة أنه تحجج في وقت سابق بما وصفه بالوزن الزائد لمهاجم العين الإماراتي، وهو الأمر الذي يبدو على اللاعب.

رحيمي سجل حتى الآن 4 أهداف وكان وراء 4 تمريرات حاسمة في 12 مباراة بقميص العين هذا الموسم بالدوري الإماراتي، وسجل 5 أهداف في 7 مباريات بدوري أبطال آسيا مع 3 تمريرات حاسمة، وكان دائمًا مصدر خطر على الخصوم، غير أن كل ذلك لم يشفع له عند وليد الركراكي.

وينتظر الجمهور المغربي إن كان سيتدارك مدرب منتخب المغرب هذا الموقف، ويُوجه الدعوة إلى هذه الأسماء التي تتألق مع أنديتها، أم أن المعسكر الإعدادي القادم شهر مارس المقبل لن يتغير عن سابقيه؟!

سفيان رحيمي
سفيان رحيمي

زر الذهاب إلى الأعلى