الدوري الأوروبي.. نتائج قرعة ثمن النهائي

سُحبت، اليوم الجمعة، قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، وقد أسفرت نتائج القرعة عن 5 صدامات قوية، ومواجهات أكثر سهولة لليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني.

وحسب نتائج القرعة، بات مُقررًا أن يلتقي ليفربول مع سبارتا براغ، وميلان مع سلافيا براغ، وباير ليفركوزن مع كارباغ إغدام، فيما يمكن وصف المواجهات الخمس الأخرى بـ”الصدامية والمتكافئة”، خاصةً تلك التي تجمع بين فريقَي روما وبرايتون آند هوف ألبيون.

ويُقام الدور ثمن النهائي بمشاركة 16 ناديًا، نصفهم تأهل باحتلاله صدارة المجموعات الثمانية بالبطولة، والنصف الآخر تأهل عقب تجاوزه دورًا إقصائيًّا، جميع بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثمانية، وأصحاب المركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال.

وضمت قائمة أبطال المجموعات الثمانية في الدوري الأوروبي كلًا من وست هام يونايتد، وبرايتون آند هوف ألبيون، ورينجرز، وأتالانتا، وليفربول، وفياريال، وسلافيا براغ، وباير ليفركوزن.

فيما ضمت قائمة الأندية المتأهلة من خلال الدور الإقصائي كلًا من سبارتا براغ، وأولمبيك مارسيليا، وروما، وبنفيكا، وفرايبورغ، وسبورتينغ لشبونة، وميلان، وكارباغ إغدام.

وتنص قواعد البطولة على ملاقاة أبطال المجموعات للمتأهلين من الدور الإقصائي، في 8 مواجهات تُقام بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل الفائزون مباشرة إلى ربع النهائي.

نتائج قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي:

سبارتا براغ التشيكي X ليفربول الإنجليزي
أولمبيك مارسيليا X فياريال الإسباني
روما الإيطالي X برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي
بنفيكا البرتغالي X رينجرز الإسكتلندي
فرايبورغ الألماني X وست هام يونايتد الإنجليزي
سبورتينغ لشبونة البرتغالي X أتالانتا الإيطالي
ميلان الإيطالي X سلافيا براغ التشيكي
كارباغ إغدام الأذربيجاني X باير ليفركوزن الألماني

ومن المُزمع أن تُقام مواجهات الذهاب يوم 7 مارس المقبل على ملاعب الفرق المذكورة أولًا، قبل أن تُجرى مواجهات الإياب يوم 14 من الشهر نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى