3 أرقام مميزة للنجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد مباراة نافباخور

واصل المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هوايته المُعتادة في هز الشباك، وأحرز هدفًا أمام نافباخور الأوزبكي، خلال مواجته مع مضيفه الاتحاد، أمسية الخميس 22 فبراير، في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد قد تأخر في النتيجة عند الدقيقة (25) بهدف بالنيران الصديقة حمل توقيع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، قبل أن ينجح حمد الله في إدراك التعادل عند الدقيقة (45+6)؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، تمكن أصحاب الأرض من اقتناص هدف التأهل عند الدقيقة (87)، عن طريق توما تاباتسي بالخطأ في مرماه؛ ليصل الاتحاد إلى ربع النهائي الآسيوي، بعد أن كان قد تعادل ذهابًا من دون أهداف مع نافباخور.

ونستعرض لكم من خلال السطور التالية 3 أرقام مميزة تتعلق بهدف النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في شباك نافباخور.

عبد الرزاق حمد الله الأفضل خلال عام 2024

منذ بداية العام الحالي 2024، لا يوجد لاعب من دوري روشن السعودي سجل أهدافا بجميع البطولات أكثر من عبد الرزاق حمد الله، الذي هز الشباك 5 مرات.

رقم آسيوي مميز لمهاجم الاتحاد

بهدفه أمام نافباخور، أصبح عبد الرزاق حمد الله خامس أكثر لاعب سجل أهدافًا في تاريخ دوري أبطال آسيا برصيد 28 هدفًا في 43 مباراة.

ويعتلي صدارة اللائحة اللاعب البوسني ديان داميانوفيتش، برصيد 42 هدفًا في 80 مباراة، ثم الكوري الجنوبي إي دونغ الذي هز الشباك 37 مرة في 75 مواجهة، يليه السعودي ناصر الشمراني برصيد 32 هدفًا في 57 مباراة، ويأتي البرازيلي إلكيسون رابعًا برصيد 30 هدفًا في 72 لقاء.

المهاجم المغربي الأكثر مساهمة في الأهداف

يُعتبر عبد الرزاق حمد الله الأكثر مساهمة في الأهداف منذ مشاركته الأولى في دوري روشن السعودي؛ إذ تمكن من تسجيل 123 هدفًا، وقدم 20 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب صاحب الـ33 عامًا 28 مباراة رسمية مع الاتحاد عبر كل المسابقات، وأحرز 20 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعتلي نجم النصر السابق صدارة لائحة هدافي “العميد” في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، برصيد 4 أهداف، كما أنه الأكثر صناعةً للأهداف، برصيد تمريرتين حاسمتين خلال 6 مباريات.

وكان عبد الرزاق حمد الله قد انضم إلى نادي الاتحاد بداية العام قبل الماضي 2022، بعد مسيرة حافلة مع النصر السعودي، أحرز خلالها 112 هدفًا في 108 مباريات.

وواصل اللاعب المغربي تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى “العميد”، مُحرزًا 56 هدفًا في 69 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 7 تمريرات حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى