الأهلي المصري يفرض التعادل على شباب بلوزداد الجزائري في دوري الأبطال

حسم التعادل السلبي مباراة الأهلي المصري أمام شباب بلوزداد الجزائري، الجمعة 16 فبراير، في مباراة مؤجلة لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي (2023-2024).

أُقيمت المباراة في أرضية ملعب “5 يوليو” بالعاصمة الجزائرية، أمام حضور جماهيري كبير قارب 20 ألف مشجّع في المدرجات، وبإدارة طاقم تحكيم، يقوده الحكم الرواندي صامويل أويكوندا.

الأهلي وبلوزداد يتعادلان سلبياً في مباراة غاب عنها التسجيل

شهدت المباراة بداية حماسية من كلا الفريقين، حيث ضغط صاحب الأرض منذ صافرة البداية، بينما حاول المارد الأحمر مجاراة الفريق الجزائري الذي ظهر بنشاط وحماس في الدقائق الأولى.

بعد مرور 20 دقيقة سيطر الأهلي المصري على مجريات اللعب وأهدر العديد من الفرص، حيث فشل كل من طاهر محمد طاهر وحسين الشحات في استغلال هجمتين خطرتين كان من الممكن التسجيل منهما لولا سوء تصرف الثنائي.

في الدقيقة (32) ردّ شباب بلوزداد بهجمة خطيرة كاد من خلالها أن يُسجل الهدف الأول، مُستغلاً ارتباك لاعبي الأهلي أمام مرمى فريقهم. إلا أنّ اللاعب المتألق في الشوط الأول محمد أمين بلخير سدد الكرة بعيداً عن الشباك.

ازدادت حدة المنافسة بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، مع تفوق صاحب الأرض في الخطورة، حيث سدد عبدالرحمن مزيان كرة خطيرة، إلا أن رعونة لاعبي أصحاب الأرض وتعامل دفاع الفريق القاهري ومصطفى شوبير مع الهجمات بشكل جيد حال دون هزّ شباك المرمى.

وقام المدرب السويسري مارسيل كولر بتغييرات تنشيطية خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة، حيث أدخل كريم فؤاد بدلاً من طاهر محمد طاهر، وسحب حسين الشحات ليشارك مكانه المغربي رضا سليم، كما أشرك محمد مجدي “أفشة”، بدلاً من أكرم توفيق الذي لم يقدم مستواه المعهود خلال اللقاء.

وبهذا التعادل، يواصل الأهلي المصري تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من 4 مباريات، بينما يحتل شباب بلوزداد المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وسيخوض الأهلي مباراته في الجولة الخامسة بعيداً عن ملعبه أيضاً، حيث يلتقي مع ميدياما الغاني يوم السبت 24 فبراير على ملعبه تي أن أيه بارك. بينما يواجه شباب بلوزداد فريق يانغ أفريكانز في ملعب الوطني مكابا.

زر الذهاب إلى الأعلى