مبابي يخبر باريس سان جيرمان بقراره

قالت صحيفة ذا أثلتيك (The Athletic) البريطانية من مصادرها الخاصة اليوم الخميس 15 فبراير، إن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي (25 عامًا) أخبر إدارة باريس سان جيرمان أنّهُ سيغادر النادي بنهاية الموسم الحالي (2023-2024).

وذكر المصدر أن رحلة مبابي مع النادي الباريسي قد وصلت إلى مرحلتها الأخيرة بالفعل، وسيصدر باريس سان جيرمان بيانًا رسميًا في الأسابيع القليلة المقبلة لتوديع اللاعب، بعدما قضى المواسم السبعة الماضية في جنبات ملعب (بارك دي برانس).

أمضى مبابي -صاحب الـ 46 هدفًا دوليًا- عقدًا في صيف 2021 يبقيه مع باريس سان جيرمان لمدة موسمين، والآن فإن اللاعب يمضي الأشهر الأخيرة في عقده، وسيرحل إلى الفريق القادم في صفقة انتقال مجّانية من دون رسوم انتقال.

أرقام أيقونية لكيليان مبابي مع باريس

أكل مبابي الأخضر واليابس خلال 7 سنوات مع باريس سان جيرمان، فقد فاز بالدوري الفرنسي في 5 مناسبات، فضلًا عن فوزه بجائزة هدّاف الدوري 5 مرّات، وجائزة لاعب الموسم 4 مرّات، وأفضل لاعب فرنسي 3 مرّات.

وفد مبابي إلى سان جيرمان قادمًا من موناكو صيف 2017 مقابل 180 مليون يورو، وأصبح خلال هذه الفترة الهدّاف التاريخي للنادي بـ243 هدفًا، فضلًا عن حصده كأس العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي، ما وضعه في لائحة أفضل لاعبي أوروبا.

سجّل اللاعب إجمالًا 243 هدفًا وقدّم 105 تمريرات حاسمة بقميص باريس سان جيرمان، من 290 مباراة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى