لاعب جديد يصدمُ الجامعة المغربية ويختار الجزائر

أكد اللاعب الجزائري – المغربي رفيق غيتان المحترف في نادي إستوريل البرتغالي أنه يفضل حمل قميص منتخب الجزائر على حساب منتخب المغرب خلال مسيرته الدولية.

وينتظر غيتان (24 عامًا) المحترف في صفوف النادي البرتغالي، الحصول على دعوة من منتخب “الخضر” لتمثيله دوليًا، وذلك بعد أن سبق له اللعب مع منتخبات فرنسا السنية لأقل من 17 و18 و19 و20 عامًا، بحكم أنه مولود في فرنسا ويملك الجنسية الفرنسية.

غيتان ينتظر دعوة منتخب الجزائر فقط

واعترف غيتان في تصريحات أدلى بها لموقع “LA GAZETTE DU FENNEC” الجزائري الناطق بالفرنسية بأنه ينتظر دعوة منتخب الجزائر، ويفضله على منتخب المغرب، حيث قال: “سوف أعمل للحصول على فرصتي للعب مع المنتخب الوطني (الجزائري) يومًا ما، أعتقد بأنني إذا قدمت مستويات جيدة، فإن الباب سيُفتَح أمامي، كل شيء سيأتي من تلقاء نفسه بفضل العمل الجيد”.

وحول الاختيار بين منتخبي الجزائر والمغرب، صرّح بالقول: “جميع عائلتي في الجزائر، وأذهب كل عام هناك، وأقضي بين 3 إلى 4 أشهر، لا يوجد جدل حول ذلك، سأختار الجزائر بنسبة 100 %”.

وأوضح موقع “LA GAZETTE DU FENNEC” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصلت مع غيتان من أجل تمثيل المنتخب المغربي في عام 2018، ولكنه رفض دعوة “أسود الأطلس” بحجة أنه لم يتخذ قراره النهائي بشأن المنتخب الذي سيلعب له.

وخاض غيتان 29 مباراة ضمن جميع المسابقات مع فريق إستوريل البرتغالي خلال الموسم الحالي 2023-2024، وتمكن من تسجيل 6 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

ويحق للاعب الذي ينشط في مركز الجناح الأيمن والأيسر ومتوسط الميدان الهجومي تمثيل منتخب الجزائر بلد والده أو منتخب المغرب بلد والدته أو منتخب فرنسا مكان مولده.

زر الذهاب إلى الأعلى