عرض “فلكي” من باريس سان جيرمان يُغري مبابي ويربك ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية، يوم الجمعة، عن تقديم باريس سان جيرمان الفرنسي عرضًا ضخمًا لنجمه كيليان مبابي في محاولة لإقناعه بتمديد عقده مع الفريق لمدة موسمين، وذلك لمنع رحيله إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان بعد أقل من 4 أشهر، في 30 يونيو القادم، ويُعتقد بأنّ النجم الفرنسي أقرب إلى ريال مدريد هذا الصيف، بعد عدة محاولات فاشلة بدأت في 2017، عندما كان لاعبًا في موناكو الفرنسي.

باريس سان جيرمان يُغري مبابي بعرض ضخم

وأفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية، بأن كيليان مبابي يواجه قرارًا صعبًا بشأن مستقبله، حيث تلقى عرضًا مغريًا من باريس سان جيرمان لتجديد عقده لمدة موسمين، وحسب التقارير، فإن عرض النادي الباريسي يتضمن راتبًا سنويًا ضخمًا يزيد عن 80 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت إضافية.

ويُدرك باريس سان جيرمان تمامًا أهمية كيليان مبابي بالنسبة للنادي، ولذلك يُركز كل جهوده على منع انتقاله إلى ريال مدريد، على الأقل في العامين المقبلين، وتتضمن إستراتيجية النادي الباريسي الحالية تقديم عرض ضخم لتجديد عقد مبابي، لا يربطه بالنادي مدى الحياة بل يسمح له بالرحيل مرة أخرى بعد موسمين دون أي التزام.

وعلى الرغم من استعداد ريال مدريد لدفع مكافأة انتقال ضخمة إذا تعاقد مع مبابي في صفقة انتقال حر، فإن عرض باريس سان جيرمان المالي يبقى أكثر إغراءً، حيث يُقدم راتبًا ضخمًا ومكافآت إضافية تُقدر بأكثر من ضعف ما يقدمه ريال مدريد.

ولكن، لا يُعد المال هو العامل الوحيد الذي سيحدد قرار مبابي، إذ يُقدم ريال مدريد مشروعًا رياضيًا طموحًا، مع فرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو حلم يراود مبابي منذ صغره، ومن ناحية أخرى، يُقدم باريس سان جيرمان استقرارًا ماليًا كبيرًا، مع فرصة لبناء إرثٍ خاص للاعب في النادي.

محاولات مُتكررة من ريال مدريد للتعاقد مع مبابي

وحاول ريال مدريد التعاقد مع النجم الفرنسي عدة مرات، الأولى عندما كان الفرنسي لاعبًا في موناكو قبل أن ينضم إلى النادي الباريسي، ثم حاول الميرينغي ضمه في صيف عام 2021، وقدم الملكي 160 مليون يورو لباريس سان جيرمان لشرائه، لكن النادي الباريسي رفض بيعه؛ وفي 2022 كان على وشك ارتداء قميص الميرينغي، لكن تدخل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا وأوقف رحيله.

زر الذهاب إلى الأعلى