منتخب نيجيريا إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على جنوب أفريقيا

بلغ المنتخب النيجيري نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023 عقب تغلبه بركلات الترجيح على نظيره الجنوب أفريقي إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “السلام” ببواكي، لحساب نصف نهائي المسابقة.

وانتهى الفصل الأول بين الطرفين على وقع التعادل السلبي، مع ميلان كفة الفرص السانحة للتسجيل لصالح جنوب أفريقيا التي أبدت رغبة شديدة في افتتاح حصة التسجيل.

وفي الشوط الثاني، تحصل المنتخب النيجيري على ضربة جزاء بعد إسقاط فيكتور أوسيمين في منطقة الجزاء، انبرى لها بنجاح كروس إيكونغ في الدقيقة الـ67.

وحاول المنتخب النيجيري البحث عن إنهاء المهمة بهدف ثان، في المقابل، سعت الكتيبة الجنوب أفريقية للزحف صوب مناطق الخصم لتعديل الكفة.

وشهدت المواجهة في دقائقها الأخيرة سيناريو مجنونا، بعد أن أحرزت نيجيريا الهدف الثاني بواسطة فيكتور أوسيمين قبل تدخل الحكم أمين عمر الذي أشار لتواجد ركلة جزاء لصالح جنوب أفريقيا في بداية اللقطة.

وانقلبت المباراة في ظرف دقيقتين من انتصار (2-0) لصالح نيجيريا إلى تعادل (1-1) بين الطرفين بعد ترجمة تيبوهو موكوينا لضربة الجزاء إلى هدف التعادل في حدود الدقيقة الـ90.

ولم تعرف الأشواط الإضافية أي جديد يذكر باستثناء طرد الجنوب أفريقي غرانت كيكانا في الدقيقة الـ116، قبل أن تؤول ركلات الترجيح لصالح نيجيريا (4-2).

هذا وينتظر المنتخب النيجيري المتأهل من مواجهة الكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار، علما أن النهائي سيجرى يوم الأحد المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى