خليفة حكيم زياش على رادار عمالقة الكرة الأوروبية

خطف النجم المغربي الواعد أمين عدلي، مهاجم نادي باير ليفركوزن، والذي يعتبره البعض “خليفة حكيم زياش” نجم غلطة سراي التركي في المنتخب المغربي، الأنظار خلال الموسم الكروي الحالي، بعد الأداء الكبير الذي ظهر به مع المدير الفني تشابي ألونسو في الفريق الألماني، مسهمًا بشكل كبير في النتائج الإيجابية المحققة حتى الآن.

ويرتبط أمين بعقد مع باير ليفركوزن يمتد إلى غاية 30 يونيو من عام 2026. وشارك في 21 مباراة مع فريقه هذا الموسم في جميع المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وكان وراء 8 تمريرات حاسمة، كما يشكل دومًا خطرًا على دفاع الخصوم، بفضل سرعته وتوغلاته.

خليفة حكيم زياش يلفت انتباه أندية أوروبية كبيرة

وكشفت تقارير إعلامية، أن وكيل أعمال عدلي تلقى اتصالات من مسؤولي ميلان الإيطالي في الفترة الماضية، مؤكدين اهتمام “الروسونيري” بخدمات النجم المغربي للتعاقد معه، بداية من الصيف القادم.

وأوضحت ذات التقارير، أن ميلان لديه اهتمام كبير بخدمات عدلي بالنظر للإمكانات الفنية والبدنية، التي يتمتع بها النجم المغربي، مشيرًا إلى أن بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، اقتنع بقدرات عدلي كونه يبحث عن لاعب بمثل مواصفاته.

وأشار ذات المصدر إلى أن عدلي يحظى باهتمام مسؤولي إشبيلية الإسباني أيضًا، حيث اعتاد الفريق “الأندلسي” على الاستتمار في عدد من المواهب المغربية، رغم أن القيمة المالية لمهاجم باير ليفركوزن قد تكون عائقًا أمام مسؤولي إشبيلية.

ويُعد أمين عدلي خليفة حكيم زياش في المنتخب، بعدما فرض نفسه في المباريات الأولى له مع “أسود الأطلس” رغم تواضع مستواه في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي لم يُقدم خلالها ما كان منتظرًا منه، علمًا أنه فقد والدته التي وافقتها المنية قبل “الكان” بأيام، وأصر على المشاركة في البطولة.

وشدد ذات المصدر، على أن إدارة ليفركوزن لا تسعى لبيع ما تبقى من عقد أمين عدلي الصيف القادم، إلا في حال توصلها بعرض مغرٍ من حيث القيمة المالية، باعتبار النجم المغربي من الأسماء التي يُراهن عليها الفريق الألماني في السنوات القادمة.

جدير بالذكر أن خليفة حكيم زياش قد سجل هدفًا رائعًا في فوز ليفركوزن على شتوتغارت 3-2، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات ربع نهائي كأس ألمانيا، بعد دقيقتين من نزوله بديلًا.

زر الذهاب إلى الأعلى