أرقام وحقائق قبل مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا

يتطلع منتخب المغرب، للمضي قدمًا في كأس أمم أفريقيا 2023، والاستفادة من إقصاء الكبار في البطولة القارية، في مساعيه للفوز بلقبه الثاني في “الكان”.

ويتأهب المنتخب المغربي لملاقاة منتخب جنوب أفريقيا، في الدور ثمن النهائي، وعينه على تحقيق الانتصار من أجل المُضي قدمًا وبلوغ ربع النهائي.

ويحتضن ملعب “سان بيدرو” مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا، في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية 2023، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ09:00 ليلًا بتوقيت المغرب.

ونستعرض لكم في الأسطر التالية أبرز الأرقام قبل مباراة المغرب ضد البافانا بافانا، في ثمن نهائي البطولة القارية.

أرقام قبل مباراة منتخب المغرب ضد جنوب أفريقيا

– تم إقصاء المغرب في أربع من آخر خمس مواجهات في مراحل خروج المغلوب في كأس أمم أفريقيا، ولكن في دور الـ16 من النسخة الماضية بأمم أفريقيا، فاز الأسود على مالاوي (2-1).

– فازت جنوب أفريقيا في كل من مبارياتها الخمس الأولى في مراحل خروج المغلوب في أمم أفريقيا، ولكن إجمالًا فازت فقط في اثنتين من آخر ثماني مباريات بالأدوار الإقصائية (تعادلت في مباراتين، وخسرت في 4)، وخسرت (1-2) أمام نيجيريا في آخر مباراة إقصائية لها في ربع نهائي 2019.

– يمتلك منتخب المغرب أكبر عدد من التسديدات على المرمى في أمم أفريقيا حتى الآن، بـ9 تسديدات بين الثلاث خشبات.

– سجل المغرب في كل من مبارياته الـ12 الأخيرة في كأس أمم أفريقيا، وهي أطول سلسلة تسجيل له في المسابقة، بينما آخر مرة فشلوا فيها في التسجيل كانت في الهزيمة 0-1 أمام مصر في عام 2017.

– حافظت جنوب أفريقيا على شباكها نظيفة في آخر مباراتين لها في “الكان”، وهو نفس العدد الذي حققته في آخر 11 مباراة لها مجتمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى