نتائج قرعة دور الـ16 في كأس الاتحاد الإنجليزي

سُحبت قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2023-24، حيث أسفرت عن مواجهات متوازنة لكبار الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يودع من كبار الدوري الإنجليزي مسابقة كأس الاتحاد إلا فريقا توتنهام وأرسنال، حيث سقط الفريق الأول أمام مانشستر سيتي، بينما ودع الغانرز المسابقة من دور الـ64 أمام ليفربول.

ويلتقي مانشستر سيتي مع لوتون تاون في ملعب الأخير، بينما ينتظر ليفربول الفريق الفائز من مباراة واتفورد وساوثهامبتون في دور الـ32؛ أمّا مانشستر يونايتد فسينتظر المُتأهل من لقاء بريستول سيتي ونوتنغهام فورست.

ولم يحسم فريق تشيلسي تأهله إلى دور الـ16، بعدما تعادل سلبًا مع أستون فيلا، وسيتم إعادة المباراة بين الفريقين في ملعب “فيلا بارك”، ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع ليدز يونايتد أو بليموث أرجايل.

وتقام مباريات هذا الدور في منتصف الأسبوع الرابع من شهر فبراير القادم، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم السبت 25 ماي.

نتائج قرعة دور الـ16 في كأس الاتحاد الإنجليزي

– بلاكبيرن روفرز أو ريكسهام – نيوكاسل يونايتد؛
– تشيلسي أو أستون فيلا – ليدز يونايتد أو بليموث أرجايل؛
– لابورنموث – ليستر سيتي؛
– ليفربول – واتفورد أو ساوثهامبتون؛
– بريستول سيتي أو نوتنغهام فورست – مانشستر يونايتد؛
– ولفرهامبتون – برايتون؛
– شيفيلد وينزداي أو كوفنتري سيتي – ميدستون يونايتد؛
– لوتون تاون – مانشستر سيتي.

وكان نهائي النسخة الماضية من البطولة مثيرًا للغاية في ملعب ويمبلي فيما يُعرف بـ “ديربي مانشستر”، عندما نجح السيتي في الظفر بثاني ألقابه بذلك الموسم، إثر التغلب 2-1 على جاره يونايتد، في طريقه إلى التتويج بالثلاثية التاريخية.

ويُعد نادي أرسنال الأكثر تتويجًا باللقب بعد الفوز به 14 مرة، يليه مانشستر يونايتد بـ12 مرة، مع تحقيق تشيلسي اللقب 8 مرات، وبالمثل توتنهام وليفربول.

ما القنوات الناقلة لكأس الاتحاد الإنجليزي 2024؟

بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2024 منقولة حصريًّا عبر شاشة قنوات “بي إن سبورتس” في المنطقة العربية وشمال أفريقيا.

وتتطلب متابعة المسابقة الإنجليزية الأعرق، الاشتراك في إحدى باقات القناة التي تبث أهم مباريات البطولة عادةً من خلال قناة beIN Sports HD 1.

زر الذهاب إلى الأعلى