منتخب مصر يُودع كأس أمم أفريقيا بعد خسارته أمام الكونغو الديمقراطية

حجز منتخب الكونغو الديمقراطية التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا  2023، عقب فوزه على منتخب مصر بركلات الترجيح (8-7)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) في المباراة التي جمعتهما مساء يومه الأحد، برسم ثمن النهائي.

وباشر الكونغوليون بتهديد مرمى “الفراعنة” منذ البداية، وكانوا قريبين من تسجيل أولى الأهداف، قبل أن تمر الكرة فوق القائم.

وسُرعان ما جاء الرّد من الكتيبة المصرية، في الدقيقة الـ6’، بعدما قاد أحمد فتوح هجمة من الجهة اليسرى، إلى داخل منطقة الجزاء، قبل أن يُبعدها دفاع الخصم بسهولة.

هذا وتواصلت المُحاولات الهجومية من كِلا المنتخبين، بحثا عن أولى أهداف اللقاء، غير أن غياب التركيز حال دون ذلك، خلال الدقائق الأولى من المواجهة.

وتوالت المحاولات الهجومية من طرف اللاعبين الكونغوليين، بهدف التقدم في النتيجة، حتى تأتى له ذلك في حدود الدقيقة الـ37’، بواسطة اللاعب ميشاك إيليا.

وتمكن المنتخب المصري من تعديل نتيجة المُباراة، عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة الـ45+1، بعدما نفذ ركلة الجزاء بنجاح، لِينتهي النصف الأول من اللقاء بالتّعادل الايجابي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المصري محمد حمدي، خلال الدقيقة الـ97′ من الشوط الإضافي الأول، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المُواجهة نتيجة تدخل قوي على لاعب الكونغو الديمقراطية.

وبهذه النتيجة، حسم المنتخب الكونغولي تأهله إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، ليضرب موعدا مع منتخب غينيا، الذي ضمن بطاقة العبور للدور نفسه على حساب غينيا الاستوائية (1-0).

زر الذهاب إلى الأعلى