تشافي يعلن رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم الحالي

أعلن المدرب الإسباني الشاب، تشافي هيرنانديز، رحيلة عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الجاري 2023-2024 بعد الخسارة بخماسية أمام فياريال السبت 27 يناير، ضمن مباريات المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانقاد برشلونة إلى الخسارة بنتيجة (3-5) في ملعبه ووسط جماهيره أمام فياريال، ليتراجع الفريق الكتالوني وتتقلص آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بحلوله ثالثًا بـ44 نقطة مقابل 54 لريال مدريد المتصدر و52 لجيرونا الوصيف.

تشافي تأخر عن المؤتمر الصحفي بعد المباراة نصف ساعة، قبل أن يخرج ويعلن للصحفيين أنه سيغادر برشلونة.

وقال تشافي: “أريد إعلامكم أنه في 30 يونيو المقبل لن أكون مدربًا لبرشلونة، الوضع يحتاج إلى تغيير ديناميكي.. قراري بالرحيل سيساعد اللاعبين ويخفف الضغط عن النادي، لا أريد أن أكون عائقًا أمام برشلونة، لا أريد التسبب بمشكلات”.

يضيف: “لقد كنت الحل قبل عامين عندما جئت هنا، لكن الآن القرار المناسب هو الرحيل، وجودي في هذا المنصب لعام آخر إضافي قد يدمرني.. أشكر الرئيس لابورتا على ثقته، إنه رئيس رائع وتحدثنا عن قرار رحيلي قبل أيام”.

جدير بالذكر أن برشلونة وقبل يومين، خرج من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بيلباو بالخسارة (2-4) في ملعب (سان ماميس) فيما خسر نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد (1-4) في السعودية مطلع الشهر الجاري.

وعاد الـ(بارسا) ليخسر في الجولة 22 من فياريال ضمن الدوري الإسباني، في مباراة قال عنها تشافي إنها الأسوأ في حياته.

زر الذهاب إلى الأعلى