بمشاركة أخوماش.. فياريال يُسقط برشلونة بخماسية

واصل برشلونة مسلسل الترنح بخسارة درامية وسط أنصاره أمام فياريال (3-5) في مباراة “مجنونة” احتضنها ملعب (لويس كومبانيس الأولمبي) اليوم السبت ضمن الجولة الـ22 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ليبتعد الفريق الكتالوني أكثر عن المنافسة على لقب الليغا.

أنهى فريق “الغواصات الصفراء” الـ45 دقيقة الأولى متقدما بهدف سجله الدولي المخضرم جيرارد مورينو قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، وذلك بعد أن ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” هدفا سابقا لنفس اللاعب في الدقيقة 22 بداعي التسلل.

بدأ الشوط الثاني بسيناريو صادم لأصحاب الأرض، بعد أن تلقت شباكهم هدفا جديدا في الدقيقة (54) بقدم المغربي الواعد إلياس أخوماش بعد خطأ فادح من دفاع الفريق الكتالوني.

لم ييأس لاعبو برشلونة ونجحوا في العودة للمباراة بهدفين متتاليين في غضون 8 دقائق عن طريق الألماني إلكاي غوندوغان في الدقيقة 60، ثم 68 بتوقيع بيدري. ثم بعدها بثلاث دقائق، استمرت “الريمونتادا” الكتالونية بهدف ثالث بمساعدة النيران الصديقة عن طريق الإيفواري إيريك بايلي بالخطأ في مرماه.

ولكن نجح فياريال في إدراك التعادل في الدقيقة 84 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها البرتغال غونسالو جيديش وأنهاها بنفسه في الشباك. وكاد القدر أن يبتسم لبرشلونة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بركلة جزاء احتسبها الحكم، ولكن تدخلت تقنية الـ”VAR” وألغتها.

انقلبت المباراة رأسا على عقب في الوقت الضائع، حيث سجل الفريق الضيف هدفين متتاليين في غضون 3 دقائق أولا عن طريق النرويجي ألكسندر ستورلوث بخطأ فادح جديد من دفاع برشلونة، ثم بعدها مباشرة عن طريق المخضرم خوسيه لويس موراليس، لتنتهي المباراة “إكلينيكيا” لفياريال.

وبهذه النتيجة، أصبح برشلونة يملك 44 نقطة في رصيده، محتلا المركز الثالث (بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد المتصدر)، مع مباراة ناقصة، بينما رفع فياريال رصيده إلى 23 نقطة، بالمركز 14.

زر الذهاب إلى الأعلى