غوارديولا يعلق على رحيل يورغن كلوب عن ليفربول

علق الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على خبر رحيل الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن “الريدز”، نهاية الموسم الجاري.

وقال غوارديولا إنه سيفتقد نظيره كلوب، الذي فاجأ عالم اللعبة الأكثر شعبية، أمس الجمعة، عندما أعلن أن الموسم الحالي سيكون الأخير له على رأس الجهاز الفني في ليفربول.

غوارديولا مصدوم من قرار كلوب

وبعد فوز مانشستر سيتي 1-0 على توتنهام هوتسبير في الدور الرابع لكأس إنجلترا الليلة الماضية، قال غوارديولا ردًّا على سؤال تلقاه بشأن الخبر، إنه مصدوم بسبب قرار كلوب بالرحيل، وأردف: “إنه مدرب رائع، ورغم أنني لا أعرفه عن قرب، إلا أنه شخص رائع”.

وأضاف: “على المستوى الشخصي كان هو أكبر منافس لي منذ كان مدربًا لبوروسيا دورتموند، وكنت أنا مدربًا لبايرن ميونخ. سأفتقده أنا شخصيًّا. أنا سعيد لأني -من دونه- سأنام أفضل قليلًا قبل مواجهة ليفربول. لكني أتمنى له كل التوفيق”.

ودخل سيتي في منافسات حامية على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، بعد تولي غوارديولا وكلوب تدريب الفريقين، وهذا ينطبق على الوضع في الموسم الحالي، بينما يحتل الفريقان المركزين الأول والثاني في القائمة.

وقال غوارديولا الذي يسعى فريقه للفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، عن منافسه اللدود: “سوف يعود.. جميع المدربين (يشعرون بالتعب) بعد العمل لسنوات طويلة، وأنا أعرف ذلك تمامًا. ولقد شعرت بذلك عندما كنت في برشلونة، لذا أنا أتفهم الأمر تمامًا، لكن أعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز سيفتقد سحره وقوة شخصيته، وأسلوب لعب فريقه.. أرجو له التوفيق”.

زر الذهاب إلى الأعلى