المنتخب المغربي يستهل رحلة البحث عن اللقب القاري

يُشارك المنتخب المغربي في كأس أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، وذلك في النسخة الحالية التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير إلى غاية 11 فبراير من عام 2024.

وستكون الفرصة مواتية لهذا الجيل الذهبي من “أسود الأطلس” للبحث عن التتويج باللقب الغائب عن خزانته منذ عام 1976 في إثيوبيا. وظهر المنتخب المغربي في 18 نسخة سابقة من نهائيات كأس أمم أفريقيا.

ورغم إحرازه اللقب مرّة واحدة عام 1976 في نسخة إثيوبيا، يدخل منتخب المغرب المصنف 13 عالميًا، غمار البطولة بصفته مرشحًا قويًا لنيل اللقب، خاصة بعد تألقه في نهائيات كأس العالم، عندما أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام فرنسا وذلك بعد أن أطاح بمنتخبي إسبانيا والبرتغال.

المغرب وتنزانيا.. مواجهة “ملغومة”

نتائج المباريات الـ10 التي أجريت إلى غاية الآن في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، حملت الكثير من المفاجآت، وبالتالي على المنتخب الوطني المغربي الحيطة والحذر في مباراته أمام نظيره التنزاني، الذي يشارك في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه، ويتطلع إلى خلق أكبر مفاجأة الكان.

ورغم الفوارق المتعددة والشاسعة بين المنتخبين المغربي ونظيره التنزاني، إلا أنه من المرتقب أن تشهد مباراتهما، الأربعاء 17 يناير 2024، تنافسا كبيرا، إذ أن هذه الفوارق التاريخية، تتلاشى فوق أرضية الميدان، حيث الفيصل للطرف الأكثر تركيزا وجاهزية.

تاريخ مواجهات المغرب وتنزانيا

وبالعودة لتاريخ مواجهات المنتخبين، فقد اصطدم الفريق الوطني بنظيره التنزاني في 5 مناسبات، حسمت من خلالها العناصر الوطنية 4 مواجهات لصالحها، بينما آل الفوز للمنتخب التنزاني في مُناسبة واحدة.

وأحرزت العناصر الوطنية 9 أهداف في شباك المُنتخب التنزاني، خلال المُواجهات التي التقيا فيها، في المُقابل استقبل المنتخب المغربي 5 أهداف.

الأسود يستهلون رحلة البحث عن اللقب القاري

وبقدر ما أن الفوز في مباراة اليوم سيمنح العناصر الوطنية ثقة كبيرة للدخول في أجواء المنافسة بمعنويات أكبر، بقدر ما سيرفع من توقعات وطموحات الجماهير المغربية، التي تنتظر من “أسود الأطلس” الذهاب لأبعد مدى في هذه البطولة والتتويج باللقب القاري الثاني في تاريخ المغرب.

ومن المرتقب أن يعتمد وليد الركراكي، في التشكيلة الرسمية لهذه المباراة، على اللاعبين الذين الجاهزين، والأكثر خبرة في هذه المنافسة، والذين اعتمدهم كثيرا في المباريات السابقة، على غرار ياسين بونو في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي، رومان غانم سايس، نايف أكرد، يحيى عطية الله في الدفاع، وسفيان أمرابط، سليم أملاح، عز الدين أوناحي في خط الوسط، وسفيان بوفال، يوسف النصيري، حكيم زياش في الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى