سفير المغرب يوجه نصيحة إلى جماهير “أسود الأطلس”

تحدث عبد المالك الكتاني، سفير المملكة المغربية في دولة الكوت ديفوار، عن ظروف إقامة المنتخب المغربي في مدينة سان بيدرو، وأيضا مدى استعداد المدينة لاستضافة آلاف الجماهير المغربية التي ستتوافد لتشجيع “الأسود” في مبارياتهم في نهائيات كأس أفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

وقال عبد المالك الكتاني، سفير المملكة المغربية في الكوت ديفوار، في تصريح لقناة “الرياضية” المغربية، إنه على الجماهير المغربية أخد احتياطاتها اللازمة بخصوص الإيواء في مدينة سان بيدرو، مشيرا إلى أن المدينة “صغيرة وليس لها الإمكانيات لاستيعاب آلاف الجماهير المغربية”.

وتابع عبد المالك الكتاني: “المدينة ليس لها إمكانيات كبيرة لاستيعاب آلاف الجماهير، والسكن صعب، من الممكن للجماهير أن تتنقل من مدينة أبيدجان إلى سان دبيرو في يوم واحد، ليس مشكلا في ذلك، لكن المشكل الكبير يكمن في الإيواء، بحيث أن الفنادق قليلة وصغيرة، وأغلبها محجوز”.

وبخصوص المنتخب المغربي قال السفير المغربي: “ظروف إقامة المنتخب الوطني في الكوت ديفور جيدة جدا، حيث يقيم في فندق خاص في مدينة سان بيدرو، والأمور على ما يرام، وكنت قد حضرت لمقر إقامتهم وبقيت معهم ليوم كامل، وحضرت للمباراة الودية أمام سيرليون”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “كأس الأمم الأفريقية الحالية تأتي في سياق خاص في الكوت ديفوار التي تعرف تطورا ونهضة كبيرة، وتنظيم هذه التظاهرة هو تتويج لمجموعة من المشاريع التي تشهدها البلاد في السنوات الأخيرة”.

وسيُواجه المنتخب المغربي نظيره التنزاني، يوم الأربعاء المقبل، برسم الجولة الأولى من المجموعة السادسة للمُسابقة القارية، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، انطلاقا من السادسة مساء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى