ريال مدريد يكتسحُ برشلونة برباعية ويتوج بالسوبر الإسباني

سجّل الجناح الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور (23 عامًا)، هاتريك وقاد فريقه ريال مدريد لحصد كأس السوبر الإسباني لكرة القدم 2023، على حساب الغريم التقليدي برشلونة بنتيجة (4-1) سهرة الأحد 14 يناير.

أمام حضور جماهيري غفير في مدرجات ملعب (الأول بارك) بالمملكة العربية السعودية، ظفر ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني بعدما انتصر (4-3) في نصف النهائي على جاره أتلتيكو مدريد، ثم عاد في النهائي وفاز على البارسا برباعية.

فينيسيوس جونيور افتتح التسجيل في الدقيقة 7 إثر تمريرة حاسمة من زميله الإنجليزي جود بيلينغهام، ولم تمر 3 دقائق حتّى أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لريال مدريد وهذه المرّة بعدما استلم تمريرة حاسمة من مواطنه رودريغو.

المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قلص الفارق لبرشلونة عند الدقيقة 33 ليصبح أكبر لاعب عمرًا يسجّل للفريق الكاتالوني في مباريات الكلاسيكو عبر التاريخ، وإجمالًا فقد سجّل ليفا هدفه الـ12 هذا الموسم في كل المسابقات

هاتريك تاريخي من فينيسيوس في كأس السوبر الإسباني

جونيور لم يمهل خصمه الكاتالوني فرصة لالتقاط أنفاسه بعد هدف ليفاندوفسكي، وأجهز عليه بالهدف الثالث في الدقيقة 37 من علامة الجزاء، ليصبح أول لاعب برازيلي في كل التاريخ يسجّل ثلاثية لريال مدريد في مباريات الكلاسيكو.

هاتريك فينيسيوس جونيور ضد برشلونة هو الهاتريك الثاني فقط الذي يحرزه لاعب من ريال مدريد في الكلاسيكو خلال القرن الجديد، بعد لاعب الفريق السابق الفرنسي كريم بنزيما في عام 2023 الماضي في ملعب (كامب نو).

كما اعتبر هاتريك فينيسيوس جونيور هو الأول على الإطلاق في كل تاريخ مباريات نهائي كأس السوبر الإسباني.

وفي الدقيقة 64 أنهى رودريغو المباراة عمليًا بتسجيل الهدف الرابع لريال مدريد، قبل أن تزداد محنة برشلونة عندما أشهر الحكم خوان مارتينيز مونييرا، البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء في وجه مدافع الـ(بارسا) رونالد أراوخو عند الدقيقة 71.

المثير أنها المرّة الأولى على الإطلاق التي يسجّل خلالها الثنائي فينيسيوس ورودريغو معًا في مباراة واحدة في الكلاسيكو. في حين أصبح أرواخو أول لاعب يتسبب في ركلة جزاء ويُطرد في الكلاسيكو بعد لاعب برشلونة السابق أوليغير عام 2007.

زر الذهاب إلى الأعلى