توخيل يُحذر وليد الركراكي قبل كأس أفريقيا

وجه توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، تحذيرًا للمغربي وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي قبل بداية مغامرة “أسود الأطلس” في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير من العام الجاري 2024.

وأعرب توخيل عن قلقه بخصوص الإصابة التي يُعاني منها النجم المغربي نصير مزراوي، الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ، والتي فرضت عليه الالتحاق بمنتخب بلاده تحت قيادة الركراكي متأخرًا إلى كوت ديفوار تأهبًا للمشاركة في “الكان”، بعدما استفاد من برنامج إعادة التأهيل مع الطاقم الطبي للفريق البافاري في الأيام القليلة الماضية.

توخيل يحذر الركراكي قبل كأس أفريقيا

وعُلِم من مصدر مطلع بأن توماس توخيل طالب الطاقم الفني لبايرن ميونخ بضرورة متابعة الحالة الصحية لنجمه نصير مزراوي بالتنسيق مع الجهاز الطبي للمنتخب المغربي، لتفادي تفاقم الإصابة في وقت سيكون الفريق الألماني في حاجة ماسة لمدافعه المغربي بعد نهاية العرس الأفريقي.

وأوضح المصدر نفسه أن الطاقم الطبي لفريق بايرن ميونخ، أعد تقريرًا مفصلًا يؤكد من خلاله عدم جاهزية نصير مزراوي للمشاركة في مباراتي الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات، ويحذره من الدفع به في مباراة الجولة الثالثة قبل التحقق من تماثله للشفاء تمامًا، حيث حذر توخيل نظيره وليد الركراكي من إمكانية تفاقم إصابة نصير مزاروي، وبذلك تضييع مصلحة الفريق والمنتخب في الاستفادة منه في الفترة المقبلة.

ويُنتظر أن يغيب نصير مزراوي عن منتخب “أسود الأطلس” في مباراتي الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لـ “الكان”، كما غاب عن اللقاء الودي الأخير أمام سيراليون الذي فاز به أسود الأطلس بنتيجة 3-1.

وشارك مزراوي في 24 مباراة مع منتخب المغرب الأول طوال مشواره الكروي. ويرتبط مع بايرن ميونخ بعقد يمتد إلى غاية 30 يونيو من عام 2026.

ويخوض منتخب المغرب كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، ويسعى أبناء وليد الركراكي إلى التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثانية بعد عام 1976.

زر الذهاب إلى الأعلى