اعتراف مثير من تشافي قبل مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد

تحدث المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، عن استعدادات فريقه قبل مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني مساء غدٍ الأحد على ملعب الأول بالرياض.

وكان برشلونة قد وصل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد فوزه 2-0 على أوساسونا في مواجهة نصف النهائي بينما فاز ريال مدريد 5-3 على أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في الرياض: “أتمنى أن يكون الفريق وفيًا لطريقة “كرويف”؛ فهذه الطريقة تجعلنا تجعلنا نحظى باحترام كبير في العالم”.

واعتبر تشافي أن مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد هي “السيناريو المثالي لإثبات أسلوبنا وعلينا أن نؤكد هويتنا، والاستحواذ على الكرة من الريال والسيطرة عليهم. نحن نملك فكرة واضحة للعب لا تتغير أيًا كانت الخطة التي سنخوض بها اللقاء”.

وعن اللعب بـ 4 لاعبين في خط الوسط قال: “بيدري جاهز مئة بالمئة، لكن الأمر لا يعتمد عليه على الإطلاق وسنخوض كأس السوبر بشكل “أكثر استرخاء وهدوءًا” من العام الماضي، “لأننا أثبتنا فعالية المشروع”.

تشافي يعترف بأفضلية ريال مدريد في مواجهة الكلاسيكو

وأدلى تشافي باعتراف مثير قبل الكلاسيكو مؤكدًا أن برشلونة يصل إلى المباراة بجاهزية أقل قليلًا من ريال مدريد وذلك بقوله: “هذا هو الواقع، علينا أن نكون صادقين”، قبل أن يستدرك: “لكن عندما تدور الكرة، لا يوجد مرشح هنا”.

وأكمل: “النهائي سيكون بنسبة 50/50، إنها مواجهة الكلاسيكو ولا يمكن أبدًا التنبؤ بما يمكن أن يحدث في هذه المباراة؛ لا سيما أنها نهائي بطولة هامة”.

وقال تشافي عن ريال مدريد: “يكون أقوى عندما يكون برشلونة أقوى، ومنذ أن توليت تدريب برشلونة وأنا مقتنع بأنه للفوز في أي لقب يتعين أولًا تجاوز ريال مدريد”.

وعن إشادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد به، قال تشافي: “يبدو لي أنشيلوتي أحد أفضل المدربين في العالم وفي التاريخ. لديه سجل حافل، لقد حقق الفوز في كافة الدول التي درب فيها وترك بصمته بها جميعًا. إنه فارس نبيل. ارتبط معه بعلاقة شخصية جيدة وأكن له احترامًا كبيرًا”.