مدرب عالمي يتمنى مواجهة بين المنتخب المغربي والجزائر في الكان

كشف المدرب الفرنسي رولان كوربيس، عن توقعاته لما سيحدث في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، مشيرا إلى أنه يتمنى مواجهة بين المنتخب المغربي والجزائر في البطولة.

وتحدث المدرب المُخضرم عن المنتخبات الأربعة التي يرشحها للتنافس على لقب كأس أمم أفريقيا، كما عبّر عن تمنياته بحدوث ديربي عربي كبير بين الجزائر والمغرب في “الكان”.

كوربيس يتمنى ديربيًّا بين المنتخب المغربي والجزائر في كأس أمم أفريقيا

واعترف كوربيس الذي لديه باع تدريبي طويل في عالم الكرة، في بلده فرنسا -على وجه التخصيص- والتي أشرف فيها على أندية ستاد رين ومونبلييه وأجاكسيو ولانس، أن لديه أمنية خاصة يتمنى تحققها في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، بقوله: “أتمنى أن تكون هناك مباراة بين الجزائر والمغرب في هذه النسخة، رغم أنني سأكون في وضع صعب للغاية حيال مَن سأشجعه، فأنا أحب الجزائر كثيرًا والجماهير تحبني بعدما عملت فيها سابقًا، كما تجمعني صداقات بالكثير من المغاربة أحبهم كثيرًا”.

وختم تصريحاته بالقول: “ما يزيد من صعوبة اختياري لأي طرف منهما، أنه سبق لي تدريب جمال بلماضي ووليد الركراكي؛ لكنني أتمنى لقاءً بينهما؛ لأنه سيكون من المستوى العالي، وسنرى تنافسًا كبيرًا بين المنتخبين، ومَن ينتصر في المباراة؛ يفز في النهاية”.

4 منتخبات مرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا

وبخصوص المنتخبات التي يراها مرشحةً بقوة للتنافس على حصد كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، صرّح كوربيس قائلًا :“أعتقد أن منتخب كوت ديفوار هو المرشح الأقوى للتتويج؛ لأنه سيلعب على أرضه، وسيكون مدعّمًا بقوة من جماهيره، ولديه مدرب (الفرنسي جان لوي غاسيه) الذي أعرفه جيدًا، وأراه قادرًا على تحفيز لاعبيه وإخراج أفضل ما عندهم، كما أرشح منتخب السنغال؛ لكن عليهم الحذر كثيرًا، فلقد رأينا عدة أبطال خرجوا مُبكرًا في الدورة الموالية، كما حدث للجزائر في آخر مرة”.

وأضاف كوربيس: “أرشح المنتخب المغربي والجزائر، إذ هناك تشابه كبير بينهما من ناحية طريقة اللعب وجودة اللاعبين، وقد رأينا ما فعله المغرب في كأس العالم الماضية، هذا لا ينفي أن “الكان” تظل شيئًا مختلفًا تمامًا عن بقية المسابقات”.

زر الذهاب إلى الأعلى