عز الدين أوناحي يُهاجم المنتخب المصري قبل بداية كأس أفريقيا

عقّب لاعب المنتخب المغربي، عز الدين أوناحي، على أسلوب لعب المنتخب المصري، قبل أيام على انطلاقة كأس أمم أفريقيا 2023، مُتهمًا الفراعنة بإضاعة الوقت وعدم لعب كرة قدم جذابة.

ويرى عز الدين أوناحي، نجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، أنّ منتخب مصر لا يحقق انتصاراته بشكل كروي بحت، قائلًا: “المصريون سيخطفون هدفًا على عكس سير اللعب، ثم يبدؤون في إضاعة الوقت”.

عز الدين أوناحي ينتقد أسلوب لعب المنتخب المصري

وقال عز الدين أوناحي في تصريحات نقلتها شبكة “سبورت بريف” العالمية خلال حواره لصحيفة “لابروفنس” الفرنسية: “مصر، التي فازت بسبعة ألقاب في كأس أمم أفريقيا، لا تقدّم مباريات جذابة؛ لكنهم منتخب قادر على إدارة المواجهات”.

وأضاف عز الدين أوناحي ذو الـ 23 عامًا: “أمام منتخب مصر، يمكنك السيطرة على مجريات اللعب؛ لكن بإمكانهم تسجيل هدف واحد من ركلة ثابتة، ثم يسقط أحد اللاعبين إلى اليمين والآخر إلى اليسار (وهكذا دواليك)..”.

ويملك الفراعنة سجّلًا جيدًا ضد المغرب على وجه التحديد، إذ تفوق منتخب مصر على المغرب في آخر مواجهتين بينهما في كأس أمم أفريقيا، الأولى في ربع نهائي نسخة 2017 بهدف محمود كهربا في الوقت القاتل، والثانية في نسخة 2021 الماضية بهدف من محمود تريزيغيه في الوقت الإضافي.

ويُعَدّ منتخبا المغرب ومصر من أبرز المرشحين للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي من المقرر أن تنطلق في كوت ديفوار يوم 13 يناير الجاري وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

ويخوض منتخب المغرب، رابع كأس العالم قطر 2022، منافسات “الكان” من المجموعة السادسة إلى جانب الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا، بينما تقع مصر في المجموعة الثانية مع غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى