جمال بلماضي يكشفُ هدف المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا

عقد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري مؤتمرا صحفيا، اليوم الأحد 31 دجنبر، بالعاصمة الجزائر أكد فيها أن “الخضر” سيسعون للذهاب بعيدًا في كأس أمم أفريقيا 2023.

ويخوض المنتخب الجزائري “كان” 2023 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات موريتانيا وأنغولا وبوركينا فاسو.

وقال بلماضي بشأن هدف “محاربي الصحراء” في كأس أفريقيا: “طموحاتنا في كأس أمم أفريقيا؟، الأمر لن يتغير أبدا، وهو الذهاب إلى أقصى حدد ممكن في البطولة، والذهاب للفوز، هناك الكثير من المنتخبات التي تريد نفسي الشيء، وسيكون الصراع شرسا”.

ورغم إقراره بأن منتخب “الخضر” سيذهب للعرس الكروي الأفريقي من أجل الفوز، إلا أن بلماضي استبعد “محاربي الصحراء” من قائمة المرشحين للتتويج باللقب، إذ قال: “نحن لم نتأهل إلى كأس العالم، وأقصينا من الدور الأول لكأس أفريقيا (2021)، ولذلك فنحن لسنا مرشحين للفوز ببطولة 2023”.

وأضاف: “المرشحون للفوز بكأس أفريقيا غالبا هم نفسهم، وهم مصر والسنغال والمغرب وتونس ونيجيريا ومنتخب كوت ديفوار سيكون مرشحا كبيرا لأنه يستضيف البطولة على أرضه”.

وبخصوص تحضيرات “محاربي الصحراء” لـ “الكان”، صرح بلماضي: “لقد تعلمنا من درس كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، التحضيرات قبل بداية البطولة جد مهمة، المعسكر بدأ بالنسبة لنا يوم 20 دجنبر، وهناك عدد لابأس له من اللاعبين التحقوا به، ومن بينهم سليماني وعطال”.

جدير بالذكر أن جمال بلماضي قد أوضح في مؤتمره الصحفي أن المباراة الأولى لمنتخب الجزائر ستكون مهمة في كأس أمم أفريقيا، وأشار إلى أن تحديد التشكيلة الأساسية سيكون بعد خوض “الخضر” لمباراتيه لوديتين أمام التوغو وبوروندي خلال المعسكر الأفريقي في التوغو ما بين 1 و10 يناير القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى