خاص | نجم برشلونة السابق يُجدد الصراع بين المغرب وإسبانيا

خطف النجم المغربي الواعد شادي رياض، مدافع فريق ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم، الأنظار مع بداية الموسم الكروي الحالي، بعدما قدّم نفسه بقوة في دفاع الفريق الأندلسي، لينال ثقة المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني وهي الفرصة التي استغلها اللاعب جيدًا؛ ليضمن مكانته في التشكيلة الرسمية.

شادي رياض، مدافع برشلونة السابق صاحب الـ20 عامًا، شارك في 12 مباراة هذا الموسم بقميص ريال بيتيس في الدوري الإسباني ومباراتين بكأس ملك إسبانيا، ليُسيل مداد الإعلام الأندلسي الذي يعتبره من أفضل صفقات ريال بيتيس خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، كما دخل النجم المغربي الواعد دائرة اهتمام بعض الأندية الأوروبية للتعاقد معه مستقبلًا.

صراع مغربي إسباني على شادي رياض

وفي سياق متصل، علم موقع “winwin” من مصدر مطلع أن شادي رياض قد تلقى اتصالات من بعض مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في محاولة لإقناعه بتمثيل المنتخب الإسباني في الفترة المقبلة، نظرًا لصغر سنه وإمكانياته الفنية والبدنية الكبيرة التي يتمتع بها، ما قد يُفيد لاروخا مستقبلًا في حال حافظ اللاعب على تطوره المتواصل.

وأوضح المصدر نفسه أن شادي رياض مقتنع تمامًا بتمثيل المنتخب المغربي الذي تُوّج معه بلقب كأس أمم أفريقيا الأخيرة تحت 23 عامًا، ويسعى لضمان مكانته مع منتخب الكبار في الفترة المقبلة، علمًا أن حظوظه وفيرة ليكون حاضرًا مع المنتخب الأول في النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار مطلع العام القادم.

كما طالبت الجماهير المغربية بضرورة دعوة شادي رياض ليلعب بعض المباريات مع “أسود الأطلس” من أجل قطع الطريق نهائيًّا على منتخب إسبانيا الذي يتربص بالمواهب المغربية الإسبانية من مزدوجي الجنسية، ونجح قبل فترة في الظفر بالنجم الواعد لامين يامال لاعب برشلونة الذي بات لاعبًا في منتخب إسبانيا الأول، رغم المساعي المغربية الكبيرة لضمه، وهو ما يتمنى الجمهور المغربي ألّا يتكرر مع شادي رياض.

جدير بالذكر أن شادي رياض خاض مباراتين مع المنتخب المغربي الأولمبي، وبالتالي فإن مستقبله لا يزال مفتوحًا حول إمكانية تغيير جنسيته الرياضية كما تنص على ذلك قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وهو ما يحرّك الرأي العام الرياضي المغربي لضمه للمنتخب الأول في أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى