هل يتعاقد برشلونة مع ياسين بونو في الميركاتو الشتوي؟

انتشرت أنباء تفيد باهتمام نادي برشلونة الإسباني، بالتعاقد مع النجم المغربي، ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب الإصابة التي تعرض الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وحتمت عليه الخضوع لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وأكدت صحيفة “سبورت“، أن برشلونة من المستبعد أن يعتمد خلال الفترة المقبلة على إيناكي بينا، وحارس آخر من الفريق الرديف، ما يفرض عليه البحث عن حارس مرمى جديد، ولو بنظام الإعارة بالنظر إلى الأزمة المالية التي يمر بها الفريق.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الفريق الكتالوني يضع قائمة من خمسة حراس مرمى للتعاقد مع واحد منهم في الميركاتو الشتوي المقبل، يأتي على رأسهم المغربي بونو حامي عرين الزعيم، وديفيد دي خيا الحارس السابق لمانشستر يونايتد، وآرون رامسديل حارس آرسنال، علمًا أن ميكيل أرتيتا يرفض رحيله.

كما ضمت القائمة الخماسية الدنماركي كاسبر شمايكل حارس فريق آندرلخت البلجيكي، أو رومان بوركي حارس مرمى بوروسيا دورتموند السابق.

ولقطع الشك باليقين حول إمكانية تعاقد برشلونة مع ياسين بونو، أكد مصدر مطلع، أن فريق الهلال غير مستعد للتخلي عن بونو في الفترة القادمة إلى أي فريق، كما أن إدارة الفريق الأزرق لم تتلق أي اتصال بخصوص بونو حتى الآن، وإمكانية التجاوب مع عرض يخص الدولي المغربي تبقى مستبعدة بشكل كبير، مشددًا على أن مشاركته المنتظرة مع منتخب بلاده في كأس أفريقيا لن تُحفز برشلونة للتعاقد معه.

وأوضح المصدر نفسه أن ياسين بونو بدوره مرتاح في الهلال السعودي، ويُركز على تحقيق الألقاب مع الفريق، ويرغب في اللعب مع الزعيم لأطول فترة ممكنة، بعد تجاربه السابقة في الملاعب الأوروبية، خاصة مع نادي إشبيلية الإسباني.

جدير بالذكر أن ياسين بونو صاحب الـ32 عامًا، يرتبط بعقد مع الهلال يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2026. ويُعد من بين أبرز نجوم دوري روشن السعودي، إضافة إلى مكانته التي لا تناقش كحارس مرمى أول للمنتخب المغربي، الذي يستعد للمشاركة معه في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة بكوت ديفوار مطلع عام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى