أشرف حكيمي أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي

يعد النجم المغربي أشرف حكيمي، ومدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أحد أبرز المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي، للمرة الأولى في مسيرته بعد تألقه المتميز في الموسم الماضي.

وينافس حكيمي على جائزة أفضل لاعب إفريقي خلال الحفل الذي يقيمهكافيوم الإثنين المقبل في مدينة مراكش، الدولي المصري محمد صلاح، والنيجيري فيكتور أوسيمين.

ويتم تقديم الجائزة وفقا لأداء المرشحين من نونبر  2022 حتى شتنبر 2023.

واستحق حكيمي التواجد في القائمة المختصرة التي أعلن عنهاكافلنيل الجائزة في ظل تألقه في الموسم الماضي مع المنتخب الوطني المغربي، وناديه الفرنسي.

واستطاع حكيمي قيادة المنتخب المغربي لاحتلال المركز الرابع ببطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر بنهاية العام الماضي، حيث كانت هذه هي أول مرة يصل فيها منتخب عربي وإفريقي للدور قبل النهائي.

ووضع نجمالأسود،  بصمته في المونديال من خلال تسجيله ركلة الجزاء الأخيرة بمرمى المنتخب الإسباني بدور ال16، والتي صعدت بالمنتخب المغربي إلى دور الثمانية.

كما ساهم حكيمي في وصول منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا التي تقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار، بعدما احتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة ال11 في التصفيات.

ولم يكتف حكيمي بالتألق على المستوى الدولي فقط، بل ساهم مع زملائه في باريس، في الفوز بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضيللمرة الثانية على التوالي وال11 في تاريخه.

وبشكل عام لعب حكيمي في الموسم الماضي على مستوى بطولات الأندية في 39 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وصنع 6.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى