رونالدو يزاحم نجوم الهلال في تشكيلة الأفضل بالدوري السعودي

أفرزت تشكيلة الأفضل في الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي، بحسب اختيارات موقع “سوفاسكور” المختص في إحصائيات اللاعبين، حضورًا متوقّعًا لنجم نادي النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، علاوة على اكتساح منطقي لنجوم نادي الهلال، عقب فوزهم التاريخي على الحزم.

ويأتي تألق رونالدو مع النصر (الوصيف بـ34 نقطة)، ولاعبي الهلال (المتصدر بـ38 نقطة)، قبل موعد القمة المرتقبة بينهما، يوم الجمعة المقبل، لحساب المرحلة الخامسة عشرة من دوري روشن.

وعلى الرغم من حصده معدّلًا تنقيطيًا مرتفعًا (8.6)، فقد احتلّ قائد “العالمي” المركز الثامن على مجموع 11 لاعبًا، حضروا في التشكيل الأساسي للجولة، ويعود ذلك إلى هدفيه المتأخرين الرائعين، اللذين وقّعهما في غضون ثلاث دقائق فقط في مرمى الأخدود، في المباراة التي حسمها النصر على معقل “الأول بارك” بنتيجة 3-0، ليعزّز البرتغالي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 15 هدفًا.

بدوره، نال الهلال نصيب الأسد من تشكيلة الجولة، بعد أن سجّل 4 من نجومه حضورهم، مستثمرين النتيجة الثقيلة التي دكّوا بها مرمى ضيفهم الحزم، بتسعة أهداف كاملة من دون رد.

واحتكر “الزعيم” ثلاثًا من أفضل المعدلات في الجولة، بفضل الثلاثي مالكوم صاحب الهاتريك الذي حقّق العلامة الكاملة (10)، إضافة إلى محمد البريك صاحب هدف وتمريرة حاسمة (9.4)، وميشايل صاحب تمريرتين حاسمتين (9.2)، في حين حضر الهدّاف الصربي ألكسندر ميتروفيتش أيضًا بفضل هدف و”أسيست” ومعدل تنقيطي بلغ (8.5)، ليتشارك الخط الأمامي مع “الدون” ومهاجم الوحدة النيجيري أوديون إيغالو (9.2)، الذي بصم على “هاتريك” في فوز فريقه على الخليج (3-1).

كما لا يمكن التغافل عن تألق الثنائي، الكاميروني جورج كيفن نكودو مهاجم ضمك الذي تحصل على معدل كامل أيضًا (10)، والغاني بيرنارد مينساه لاعب خط وسط الطائي (ثاني أفضل معدّل 9.6)، حيث وقّع الأول ثلاثية في انتصار فريقه الثمين على أبها (4-2)، في حين أسهم الثاني بهدفين في فوز فريقه الدراماتيكي على الرائد (4-3).

وفي باقي اختيارات “سوفاسكور”، اختير الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو كأفضل حارس بمعدل (8.8)، بعد مساهمته الفاعلة في الخروج بنقطة التعادل من أرض الأهلي (0-0)، في حين تمّ استكمال الخط الخلفي إلى جانب محمد البريك، بالمدافعين، أندري جيروتو (التعاون) وفهد الحربي (الفتح).

زر الذهاب إلى الأعلى