النصر يتجاوز الوحدة بثلاثية ويواصل الضغط على الهلال

حقق النصر فوزًا كبيرًا على مضيفه الوحدة بنتيجة 1-3، لحساب الجولة الثالثة عشرة من دوري روشن السعودي، في مواجهة أقيمت على ملعب الملك عبد العزيز بمكة، ليستعيد “العالمي” وصافة ترتيب المسابقة، متأخرًا بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر.

ولم يُمهل النصر مضيفه سوى 11 دقيقة، حتى نجح البرازيلي أليكس تيليس في تسجيل الهدف الأول، قبل أن يضيف زميله عبد الإله العمري الهدف الثاني عند الدقيقة (39)، بصناعة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليضع بصمته في فوز فريقه بتوقيعه الهدف الثالث في الدقيقة (50)، معززًا صدارته لترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 13 هدفًا، متقدمًا على الصربي ألكسندر ميتروفيتش، نجم الهلال بفارق ثلاثة أهداف.

وعند الدقيقة (62)، نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا في تسجيل هدف رابع للنصر، لكن الحكم رفضه بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد “VAR”، بسبب ارتكاب البرازيلي لخطأ على المدافع قبل تسجيل الهدف.

ولم يستسلم لاعبو الوحدة رغم التأخر بثلاثية نظيفة، لينجح البرازيلي أنسيلمو في تذليل الفارق لفريقه عند الدقيقة (81)، لكن ذلك لم يثن من عزيمة لاعبي النصر، لينجح عبد الرحمان غريب في تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة (90+8)، لكن الحكم رفضه بعد العودة إلى تقنية الـ “VAR”.

بهذا الانتصار، رفع النصر رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني خلف الهلال، ومتقدمًا على الأهلي بفارق 5 نقاط، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 16 نقطة في المركز التاسع.

الأخدود يهزم الحزم وتعادل بين الفيحاء والاتفاق

في مباراة أخرى، فاز الأخدود على ضيفه الحزم بنتيجة 2-1 بمدينة نجران، ليحصد 3 نقاط ثمينة تضعه في المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الحزم عند 7 نقاط في المركز الثامن عشر والأخير.

وسجل هدفَي الأخدود المهاجم الكاميروني لياندري تاوامبا عند الدقيقتين (20 و90+3)، بينما سجل البرتغالي توزي هدف الحزم الوحيد عند الدقيقة (90+7). علمًا أن الأخدود أنهى المواجهة بعشرة لاعبين، بعد طرد حمد المنصور بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (63).

وتعادل الاتفاق أمام مضيفه الفيحاء سلبيًّا (0-0)، في مباراة أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ليضيف كل طرف نقطة وحيدة إلى رصيده، تبقي الاتفاق في المركز السابع برصيد 22 نقطة، وخلفه مباشرة الفيحاء برصيد 16 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى