الاتحاد يتوصل إلى اتفاق مع جولين لوبيتيغي

أكدت وسائل إعلام سعودية أن نادي اتحاد جدة قد توصل بالفعل إلى اتفاق مع الإسباني جولين لوبيتيغي، المدير الفني السابق لنادي وولفرهامبتون واندررز من أجل قيادة الفريق في الموسم الحالي، خلفًا للمدرب البرتغالي نونو سانتو الذي أقيل لسوء النتائج.

وكانت إدارة الاتحاد قد أعلنت، الثلاثاء 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، إقالة سانتو من منصبه، بعد تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية ببطولة دوري روشن السعودي، ثم الخسارة الأخيرة أمام القوة الجوية العراقي بهدفين دون رد، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وسبق أن أكدت تقارير صحفية دخول الاتحاد في مفاوضات مع مدرب ريال مدريد السابق، لقيادة العميد، وأشارت إلى أنه رفض فكرة تدريب النمور في البداية، قبل أن تنجح إدارة النادي في إقناعه بمشروع بطل دوري روشن في الموسم الماضي.

وذكرت صحيفة “الرياضية السعودية” أن الاتحاد لديه اتفاق بالفعل مع لوبيتيغي، لقيادة الفريق فيما تبقى من الموسم الجاري 2023-24، موضحة أنّ الإعلان الرسمي سيتم بمجرد التوقيع على العقد، بعد الاتفاق على عدد من البنود بين المدرب الإسباني وإدارة العميد برئاسة أنمار الحائلي.

ورحل لوبيتيغي (57 عامًا) عن تدريب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي قبل بداية الموسم الجاري، وحاليًا لا يعمل مع أي فريق، علمًا أنه سبق له قيادة أندية أوروبية كبيرة على غرار إشبيلية وبورتو، إلى جانب ريال مدريد، كما أشرف سابقًا على تدريب منتخب بلاده.

يُشار إلى أنّ اتحاد جدة أقال سانتو بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري السعودي، وحدوث مشادة كلامية قوية بينه وبين قائد الاتحاد ونجمه الأول، كريم بنزيما.

وكان الاتحاد فاز، مساء الجمعة، على أبها (4-0)، ليستعيد توازنه مرة أخرى، ويرفع رصيده من النقاط إلى 24، في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، بفارق 11 نقطة عن الهلال متصدر الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى