نجمان عربيان ضمن قائمة مميزة في الدوريات الخمسة الكبرى

يحضر الثنائي العربي، المغربي أمين عدلي مهاجم نادي باير ليفركوزن الألماني، والجزائري فارس شايبي مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني أيضًا، ضمن قائمة 10 أفضل ممررين حاسمين ضمن الدوريات الخمسة الكبرى.

وحسب موقع “ترانسيفر ماركت” المتخصص في سوق الانتقالات والإحصائيات؛ فإن الدولي المغربي عدلي يحتل المركز الثامن لأفضل الممررين الحاسمين في الدوريات الخمسة الكبرى برصيد 6 تمريرات حاسمة في 11 مباراة خاضها مع باير ليفركوزن ضمن جميع المسابقات.

المغربي عدلي والجزائري شايبي من أفضل المممرين في أوروبا

ونجح صاحب 23 عامًا في تقديم 3 أسيست في مسابقة كأس ألمانيا، وتمريرة حاسمة واحدة في الدوري الألماني وتمريرتين اثنتين في الدوري الأوروبي.

وفي المرتبة التاسعة يحضر الدولي الجزائري شايبي الذي قدم 6 تمريرات حاسمة في 12 لقاءً ضمن جميع المنافسات.

وتمكن لاعب “الخضر” من تقديم تمريرتين حاسمتين في الدوري الألماني و3 تمريرات في دوري المؤتمر الأوروبي مع ناديه الحالي آينتراخت فرانكفورت، بالإضافة إلى منحه تمريرة حاسمة واحدة في الدوري الفرنسي مع ناديه السابق تولوز، قبل أن يرحل عنه شهر أغسطس/ آب الماضي، متجِهًا نحو آينتراخت فرانكفورت.

ويحتل الألماني فلوريان فيرتز، مهاجم نادي باير ليفركوزن الألماني، صدارة هذه القائمة بـ 9 تمريرات حاسمة في 14 مباراة ضمن جميع المسابقات.

جدير بالذكر أن المنتخبين المغربي والجزائري نجحا في خطف الثنائي عدلي وشايبي على التوالي من فرنسا، ومن المنتظر أن يكون هذا الثنائي حاضرًا مع “أسود الأطلس” و”محاربي الصحراء” في كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار مطلع العام القادم، وقبلها تصفيات كأس العالم 2026 المنتظرة انطلاقها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إذا ما حافظا على هذا المستوى ولم تلاحقهما لعنة الإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى