السعودية مرشّح وحيد لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تلقيه “خطابات النية” لاستضافة نهائيات كأس العالم نسختي 2030 و2034، وقد تضمن بيان الفيفا إشارةً إلى أن الملف السعودي يُعَدّ الوحيد المُقدَّم لتنظيم نسخة 2034.

وذكر الفيفا، اليوم الثلاثاء، أن اتحادات المغرب والبرتغال وإسبانيا تقدمت بخطابات النية لاستضافة كأس العالم 2030، وأن الاتحاد السعودي تقدم بخطاب النية لتنظيم مونديال 2034، في انتظار الكشف رسميًا عن هوية الملفات الفائزة بشرف الاستضافة للنسختين خلال الربع الأخير من العام المقبل 2024.

وسبق لاتحادات المغرب والبرتغال وإسبانيا أن تقدمت بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، وقبل أسابيع، أعلن الاتحاد الدولي عن عدم وجود أي عروض منافسة لذلك الملف، قبل أن يؤكد الأمر نفسه للملف السعودي في سباق استضافة كأس العالم 2034، اليوم الثلاثاء.

وأكد الفيفا أن الفترة المقبلة ستشهد حوارًا مباشرًا مع الأطراف صاحبة ملفات الترشح، لضمان استلام ملفات مكتملة وشاملة.

يُذكر أن الاتحاد الدولي سبقت له الإشارة إلى إقامة 3 مباريات من نهائيات كأس العالم 2030 في أمريكا الجنوبية، وتحديدًا بدول الأوروغواي وباراغواي والأرجنتين، ضمن ملف المغرب والبرتغال وإسبانيا المشترك، احتفاءً بمرور 100 عام على إقامة أول نسخة من البطولة (1930 في الأوروغواي).

يُذكر أن قطر باتت أول دولة عربية تستضيف نهائيات كأس العالم في نسخة 2022، ويعني بيان الفيفا الأخير، أن المغرب والسعودية سيمثلان ثاني وثالث دولة عربية تنظم المونديال، في حال تلبية المتطلبات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى