ما حظوظ بونو للفوز بجائزة “ليف ياشين” في حفل الكرة الذهبية؟

تتساءل الجماهير المغربية والعربية، عن حظوظ المغربي ياسين بونو الحارس الحالي لنادي الهلال السعودي والسابق لنادي إشبيلية في الفوز بجائزة “ليف ياشين” خلال حفل الكرة الذهبية، لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويحضر بونو، حارس المنتخب المغربي، ضمن قائمة تضم 10 حراس، سينال واحد منهم جائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس، وذلك خلال حفل الكرة الذهبية الذي سيقام سهرة اليوم الإثنين، في مسرح “شاتليت” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتضم قائمة الحراس إلى جانب بونو كلًا من البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، والبرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والكرواتي دمينيك ليفاكوفيتش (فنربخشة التركي)، والفرنسي مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، والأرجنتيني إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي)، والكاميروني أندري أونانا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والإنجليزي آرون رامسديل (أرسنال الإنجليزي)، والفرنسي بريس سامبا (لانس الفرنسي)، والألماني مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني).

المرشحون لنيل جائزة ليف ياشين في حفل الكرة الذهبية

وتبدو حظوظ الحارس المغربي، وافرة في التتويج بهذه الجائزة الفردية، بعد أن خاض 47 مباراة مع ناديه إشبيلية الموسم الماضي 2022/2023، وتمكن من المحافظة على نظافة شباكه 14 مرة.

 كما توج معه بلقب الدوري الأوروبي في النهائي على حساب روما الإيطالي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء (1-1). وأسهم الحارس المغربي بشكل كبير في تتويج الفريق الأندلسي باللقب بعد تألقه في ركلات الترجيح التي فاز بها فريقه (4-1).

وتألق بونو كذلك مع المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022، عندما لعب دورًا كبيرًا في وصول “أسود الأطلس” لأول مرة في تاريخهم إلى نصف نهائي المونديال قبل الخسارة أمام فرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن التصويت في جائزة “ليف ياشين” في حفل الكرة الذهبية سيكون من طرف كل صحفي يمثل بلده من بين أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبالإضافة إلى جائزة ليف ياشين لأفضل حارس، سيشهد حفل الكرة الذهبية تقديم جوائز أخرى هي: الكرة الذهبية لأفضل لاعب، والكرة الذهبية لأفضل لاعبة، وأفضل فريق في العالم (رجال وسيدات)، وجائزة رايموند كوبا لأفضل لاعب شاب، وجائزة غيرد مولر لأفضل هداف، وجائزة سوكراتيس للعب النظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى