انتخاب المغرب رئيسا لمنطقة الشمال في الاتحاد الأفريقي لكرة المضرب

نجح نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، عزيز العراف، اليوم الجمعة بنيروبي، في حشد الأصوات، لتعيينه رئيسا على منطقة شمال أفريقيا (المنطقة الأولى) في الاتحاد الأفريقي لكرة المضرب، وذلك في إطار أشغال الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد القاري للعبة.

وحصد عزيز العراف، خمسة أصوات من أصل ستة، بعدما كان ينافس الرئيس المنتهية ولايته الجزائري نبيل شرياك، وهو ما يعكس الثقة التي تتمتع بها الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب على المستويين الإقليمي والقاري.

وقال العراف، ضمن تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: “إن هذا الانتخاب يعد تتويجا للتطور الذي عرفته رياضة كرة المضرب بالمملكة في السنوات العشر الماضية، خاصة على مستوى فئات الشباب”، مشيرا إلى أن جهود البلاد في هذا المجال حظيت بإشادة كافة المتدخلين خلال أشغال هذه الجمعية العامة.

وكشف المسؤول، في حديثه للوكالة، بأن المغرب يعتلي التصنيف القاري خلال السنوات الخمس الأخيرة في إنجاز غير مسبوق، مشيرا إلى أن نتيجة التصويت تعكس الاهتمام الذي أبدته البلدان الأفريقية بجهود الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، برئاسة فيصل العرايشي.

وتم خلال هذه الجمعية العمومية السنوية الخمسين، والتي عرفت مشاركة 37 اتحادا قاريا، انتخاب البنيني جان كلود تالون رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة المضرب للفترة 2023-2027.

وحصل جان كلود تالون، الذي حل محل التونسي طارق شريف، على 25 صوتا مقابل 12 صوتا لمنافسه نيلسون أمانزي من بوتسوانا.

وعرفت أشغال الجمعية العمومية الخمسين للاتحاد الأفريقي لكرة المضرب، حضور العديد من الشخصيات المرموقة في عالم التنس، ولاسيما رئيس الاتحاد الدولي للعبة ديفيد هاجرتي.

زر الذهاب إلى الأعلى