تشافي يحسمُ في مستقبل عبد الصمد الزلزولي مع برشلونة

لا يزال مستقبل الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي غير واضح مع برشلونة الإسباني، بعد عودته إليه من فترة الإعارة التي قضاها برفقة أوساسونا خلال موسم 2022-23، والتي تألق خلالها بشكل لافت إذ حقق أرقامًا مميزة.

وحسب تقرير لموقع “ريليفو” الإسباني، فإن حظوظ الزلزولي في حمل قميص برشلونة الموسم المقبل لا تزال متوفرة، على الرغم من بعض الأخبار التي تحدثت سابقًا عن قرب انتهاء تجربته مع البلوغرانا ووضعه ضمن قائمة اللاعبين الذين يريد النادي التخلص منهم في الميركاتو الحالي.

وأشار التقرير إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، طلب أن يكون الزلزولي حاضرًا في تحضيرات الفريق الصيفية الخاصة بالموسم الجديد، والتي سيخوض خلالها جولته في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، يلعب فيها مباريات ودية من العيار الثقيل ضد كل من ريال مدريد ويوفنتوس وأرسنال وميلان، وهذا ما أعجب كثيرًا اللاعب المغربي حسب التقرير ذاته.

ويوجد الزلزولي حاليًا في المغرب؛ حيث يشارك رفقة المنتخب المغربي الأولمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، على الرغم من معارضة برشلونة في الوهلة الأولى للمشاركة في المسابقة، لكنه تعنت وقرر تمثيل بلاده، حيث قدم حتى الآن مستوى كبيرًا وأسهم بشكل مباشر في بلوغ المغرب للدور نصف النهائي.

وكان تشافي قد تحدث عن مستوى الزلزولي خلال الموسم الماضي حين تألق مع أوساسونا في مباريات الدوري الإسباني، ويأمل حاليًا أن يكون اللاعب بالمستوى ذاته في التحضيرات الصيفية، حتى يتمكن من ضمان مكانة ضمن تشكيلة برشلونة في الموسم المقبل، غير ذلك، فإن تشافي لن يوافق على بقائه في صفوف الفريق وسيطلب من الإدارة تسريحه لفريق آخر، سواء بشكل نهائي أو بنظام الإعارة.

ويعد الزلزولي من أفضل اللاعبين تحقيقًا للمراوغات في مسابقة الدوري الإسباني موسم 2022-23، بمعدل 3.25 مراوغات، وهذا ما تحدث عنه تشافي أيضًا في وقت سابق، مشيدًا بالجودة الفنية للاعب المغربي، والذي تخلف بفارق طفيف عن صاحب المركز الأول في عدد المراوغات، البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، صاحب معدل 3.33 مراوغات في الموسم.

جدير بالذكر أن الزلزولي (21 عامًا) مرتبط بعقد مع برشلونة حتى صيف 2026، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 15 مليون يورو حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، علمًا أنه شارك في الموسم الماضي مع أوساسونا في 34 مباراة بمسابقتي الدوري والكأس المحليين في إسبانيا، وسجل 6 أهداف وصنع اثنين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى