ياسين بونو يُورط حارس مرمى منتخب إسبانيا

تسببت تصريحات النجم ياسين بونو، حارس المنتخب المغربي، الأخيرة في أزمة لحارس المنتخب الإسباني، أوناي سيمون، إذ تعرض لهجوم شرس عبر منصات التواصل الاجتماعي وانتقادات لاذعة.

وكان ياسين بونو قد حل ضيفا على وثائقي الحالمون، الذي عرض الأسبوع الماضي عبر القناة الأولى وسلط الضوء على الإنجاز التاريخي لـ “أسود الأطلس” في مونديال قطر، حيث استرجع حارس عرين المنتخب المغربي ذكريات مباريات نهائي كأس العالم التي قادت “الأسود” إلى التأهل إلى نصف النهائي وروى تفاصيل غير مسبوقة.

وتطرق ياسين بونو للحوار الذي دار بينه وبين حارس المنتخب الإسباني قبيل ركلات الترجيح بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخبين والأشواط الإضافية بنتيجة التعادل السلبي، حيث صرح بأن الحارس الإسباني كان يحمل ورقة مدوَّنة عليها أرقام اللاعبين وأماكن تسديدهم لضربات الجزاء وأخبره بأنه سيضعها بالقرب من المرمى وطالبه بعدم الاقتراب منها، ليرد عليه بونو بأن يخفيها جيدا.

وكشف المتحدث ذاته أنه بعد ذلك أخبر اللاعب عبد الحميد الصابيري، الذي كان أول المسددين بتغيير اتجاه ضربة الضربة، وهو الأمر الذي تفاعل معه وأودع بذلك هدفا في شباك إسبانيا.

وذكر البرنامج الإسباني “الشيرينغيتو” أن اعتراف ياسين بونو وبوحه بسر الحارس أوناي سيمون، أثار جدلا واسعا وتمت ترجمته وعرضه عبر قنوات وصحف إسبانية تفاعلت معه بكثرة وهاجمت الحارس بمبرر أنه السبب في إقصاء إسبانيا من “المونديال”، إذ عنونت مقالاتها بالبنط العريض من قبيل “السر الذي أقصى إسبانيا من المونديال” و ”حارس إسبانيا يفشي سره لخصمه في المونديال ويتسبب في إقصاء منتخبه”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي أقصى المنتخب الإسباني في دور ثمن النهائي من كأس العالم في القطر، وحجز تذكرة التأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه وتاريخ المنتخبات العربية، قبل أن يقصى على يد المنتخب الفرنسي في نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى