الأندية السعودية تواصل مطاردة دي خيا

أكدت تقارير إعلامية أن أندية الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”، ما زالت تطارد الدولي الإسباني، حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، دافيد دي خيا، لضمه في الميركاتو الصيفي.

وينتهي عقد دي خيا، الذي يبلغ من العمر (32 عامًا)، مع النادي الإنجليزي هذا الصيف، ما يعني أنه سيكون متاحًا بالمجان، رغم تمتع إدارة “الشياطين الحمر” بأفضلية خيار تمديد العقد لمدة موسم آخر.

وقال فابريتسيو رومانو الصحفي الإيطالي المتخصص في انتقالات اللاعبين في أوروبا إن “الأندية السعودية تواصل ملاحقة الإسباني دافيد دي خيا، لضمه في فترة الانتقالات القادمة”.

وتابع رومانو في تغريدته على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “توتير”: “اليونايتد بدأ بالبحث -على صعيد كبير- عن حارس بديل لدي خيا، رغم عدم تأكيد رحيل الحارس الإسباني عن صفوف الشياطين الحمر”.

يُذكر أن دي خيا انضم إلى مانشستر يونايتد عام 2011، قادمًا آنذاك من أتلتيكو مدريد الإسباني. وخاض دي خيا أكثر من 500 مباراة رسمية مع مانشستر يونايتد، خرج في 188 منها بشباك نظيفة، وقد أسهم في تتويج الفريق بـ8 ألقاب.

وشارك دي خيا في 53 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم 2022-23، مُحافظًا على نظافة شباكه بـ23 مباراة، فيما اهتزت شباكه 57 مرة، وذلك استنادًا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى