رسميا/ ليفربول يتعاقد مع بطل العالم ماك أليستر قادما من برايتون

بدأ نادي ليفربول الإنجليزي، عملية إعادة بناء خط الوسط بالتعاقد مع أليكسيس ماك أليستر المتوج مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 في قطر، ووقع عقدا لمدة 5 مواسم.

ولم يتم الإعلان عن قيمة صفقة ضم ماك أليستر (24 عاما) من برايتون، لكن المعروف أن عقد اللاعب، الذي وقعه في أكتوبر الماضي، يتضمن شرطا جزائيا بقيمة نحو 45 مليون جنيه إسترليني (56 مليون دولار).

وكان ماك أليستر يحظى باهتمام ليفربول قبل انضمامه لبرايتون في عام 2019، لكن إدارة “الريدز” رأت أن اللاعب لا يزال في مرحلة مبكرة من مشوار التطور، رغم قدرته على اللعب في أكثر من مركز، وهو ما لفت الأنظار إليه.

وقبل كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، بات ماك أليستر هدفا أساسيا لليفربول، وقد لعب دورا بارزا في تتويج الأرجنتين في المونديال، وقد حرص ليفربول على حسم الصفقة كي لا يدخل في صراع مع أندية أخرى على خدمات اللاعب.

ويتناسب عمر ماك أليستر (24 سنة) ومشاركاته (160 مباراة في مسيرته) مع سجل صفقات ناجحة لليفربول مثل النجم المصري محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وروبرتو فيرمينو.

كذلك يشكل التعاقد معه، بداية لمرحلة إعادة بناء خط الوسط مع رحيل جيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين بنهاية عقودهم.

زر الذهاب إلى الأعلى