الترجي يضرب موعدًا مع الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال بعد تخطي شبيبة القبائل

تخطى الترجي الرياضي التونسي نظيره شبيبة القبائل الجزائري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل في مباراة الإياب 1-1، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف نظيف.

ودخل شيخ الأندية التونسية مواجهة “ملعب حمادي العقربي” برادس، منقوصاً من أهم ركائزه، المتمثلة في النجم الليبي حمدو الهوني (غياب شهر للإصابة) إضافة إلى المهاجم الجزائري رياض بن عياد (الإصابة بالأربطة متقاطعة) والجناح الأردني محمد فيصل أبو زريق “شرارة” ولاعب الوسط الدولي غيلان الشعلالي.

وفي ظل الغيابات المؤثرة، استعصى على هجوم فريق “الدم والذهب” زيارة الشباك في ظل تألق حارس القبائل الذي وقف سدّاً منيعاً أمام فرص محققة للأهداف بأقدام الثنائي، محمد علي بن رمضان وصابر بوغرين.

وشهد الشوط الثاني، الذي تأخرت بدايته ما يقرب من 40 دقيقة بسبب اشتباكات بين جماهير الترجي والأمن التونسي، مستجدّاً سريعاً لأهل الدار بعد أن تمكّن نجمهم الدولي محمد علي بن رمضان من تسجيل الهدف الأول للقاء من تسديدة محكمة في الدقيقة (49)، واستمرّ تفوق أبناء “باب سويقة” إلى حدود الدقيقة (85)، عندما تمكّن آدم رجم من تعديل الكفة للفريق الجزائري، لينتهي اللقاء على تعادل عادل بين الطرفين.

وفي الدور نصف النهائي، سيلتقي الترجي، منافسه الأهلي في قمة مرتقبة، في حين يتواجه الوداد الرياضي المغربي، حامل اللقب، مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وستلعب مواجهات الذهاب في المربع الذهبي بتاريخ 12 و13 مايو القادم على أن تكون مواعيد الإياب في 19 و20 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى