الفيفا يُجبر الجزائر على تأمين رحلة مباشرة للمنتخب المغربي أقل من 17 سنة

أجرى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الكاف، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، اتصالات فيما بينهم، من أجل تأمين رحلة جوية مباشرة للمنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، إلى الجزائر.

وتشبثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت سابق، بالسفر إلى الجزائر عبر رحلة جوية مباشرة، إلى الجزائر تأهبا للمشاركة في كأس أفريقيا لأقل من 17 سنة، والتي ستجرى أطوارها خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبل.

واشترط المغرب، السفر عبر خط مباشر إلى الجزائر، من أجل المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للناشئين.

وحسب مصدر مطلع، فالاتصالات التي جرت بين رئيس الفيفا ورئيس الكاف، ورئيس الجامعة المغربية، جاءت لتأمين رحلة مباشرة للمنتخب المغربي من الرباط إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، تأهبا لمشاركة الفريق الوطني في كأس الأمم الأفريقية المنظمة في الجزائر.

وقالت المصادر: “الفيفا والكاف قدما الحل المثالي بسفر بعثة المغرب مباشرة إلى الجزائر، ولكن على متن طائرة تابعة للاتحاد الدولي، والجزائر وافقت على المقترح، لكن لقجع طلب مهلة للتفكير”.

وكانت قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات نيجريا، جنوب أفريقيا، وزامبيا.

جدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي، كان قد غاب خلال شهر يناير الماضي، عن بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر، بسبب عدم الترخيص لرحلة المنتخب من مطار الرباط صوب مطار قسنطينة بشكل مباشر، في ظل إغلاق الجزائر لمجالها الجوي أمام الطائرات المغربية.

يذكر أن هذه البطولة مؤهلة لنهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى