مانشستر سيتي يعبرُ بايرن ويضرب موعدا مع الريال في نصف نهائي دوري الأبطال

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي تأهلًا مستحقًا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم تعادله إيابًا على مضيفه بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 1-1 على ملعب “أليانز أرينا”، ليبلغ السيتي المربع الذهبي للمرة الثالثة على التوالي مستفيدا من فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

ودخل لاعبو بايرن ميونخ المواجهة بفكر هجومي واضح بهدف تدارك التأخر بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، وكان ليروي ساني قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (21) إثر انفراد صريح بالحارس إيدرسون موراييس، لكن تسديدته لم تعرف طريق المرمى ومرت بجانب القائم الأيمن.

وعكس مجرى اللعب، تسبب الفرنسي دايوت أوباميكانو في ركلة جزاء لمان سيتي إثر لمسه الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، الركلة نفذها النرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة (37)، لكنه فشل في ترجمتها إلى هدف بعدما راحت تسديدته القوية فوق المرمى.

وأنقذ إيدرسون فريقه سيتي من هدف محقق في الدقيقة (42) عندما صد تسديدة الفرنسي كينغسلي كومان القوية من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة سحرية من ساني، الأخير سدد بقوة بعد لحظات من فرصة كومان لكن كرته مرت بجوار المرمى.

وأتيحت فرصة مناسبة لسيتي من أجل تسجيل الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة (55)، لكن هالاند لم يحسن التصرف مع الكرة، وبعد ذلك بأقل من دقيقتين، عاد النرويجي ليهز شباك يان سومر بتسديدة قوية بعدما راوغ أوباميكانو الذي سقط أمامه بغرابة.

وحصل بايرن على ركلة جزاء أعلنها الحكم بعد مراجعة اللقطة عبر الفيديو، إثر لمس مانويل اكاندي الكرة باليد داخل المنطقة المحرمة، الركلة نفذها جوشوا كيميتش بنجاح في الدقيقة (83) معادلا النتيجة في وقت متأخر.

ويلاقي مانشستر سيتي في نصف النهائي حامل اللقب ريال مدريد المتأهل على حساب تشيلسي، على أن تلعب مواجهة الذهاب في سانتياغو برنايبيو بإسبانيا والإساب على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر.

زر الذهاب إلى الأعلى