رسمياً.. “فيفا” يمنح الأرجنتين شرف تنظيم مونديال الشباب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الاثنين، عن منح شرف تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، للأرجنتين، خلفا لإندونيسيا التي سحب منها التنظيم بسبب رفضها مشاركة منتخب الكيان الصهيوني في البطولة.

وتقام البطولة في موعدها المحدد سابقًا، في الفترة بين 20 ماي وحتى 11 يونيو المقبل، فيما ستقام القرعة الخاصة بالبطولة يوم 21 أبريل الجاري بمدينة زيوريخ السويسرية، وبمشاركة 24 منتخبا.

ونقل موقع “فيفا”، تصريحا لجياني إنفانتينو حول منح شرف التنظيم للأرجنتين، وقال: “يسعد فيفا إعلامكم أن الأرجنتين ستحتضن نسخة العام الحالي من بطولة كأس العالن تحت 20 عاما، أين سيفتح بلد أبطال العالم الأبواب لجماهير كرة القدم العالمية. الأرجنتين بلد كرة القدم وسيكون البلد المناسب لبروز اللاعبين الشباب”.

وتابع السويسري: “أشكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ورئيسه كلاوديو تابيا بشكل خاص، وجميع السلطات العليا للبلد، على تكفلهم باحتضان هذا الحدث المهم في آجال قصيرة”، في إشارة منه إلى أن الأرجنتين قبلت تنظيم البطولة في موعدها المحدد مسبقًا رغم ضيق الوقت.

وجاء اختيار “فيفا” للأرجنتين في ظل تقدمها بطلب لتعويض إندونيسيا في وقت سابق، حيث تمت معاينة جميع المرافق والمدن المرشحة لاحتضان مباريات البطولة، وتم المصادقة عليها من طرف المكتب التنفيذي للهيئة الدولية.

جدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني يعد الأكثر تتويجا للبطولة، بواقع 6 تتويجات، كان آخرها عام 2007 بمشاركة النجم ليونيل ميسي، فيما سينظم البلد المسابقة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2001.

زر الذهاب إلى الأعلى