مانشستر سيتي يتجاوز ليستر بثلاثية ويواصل مطاردة أرسنال

قلّص مانشستر سيتي -بطل آخر نسختين- الفارق مع أرسنال إلى 3 نقاط فقط، بالفوز أمسية السبت على ليستر سيتي 3-1 ضمن مباريات الأسبوع الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة مقابل 73 لأرسنال، ليشتّد الصراع على لقب الدوري الإنجليزي قبل 7 جولات من النهاية.

وأقيمت المباراة في أرضية ملعب “الاتحاد” معقل النادي السماوي أمام قرابة 52 ألف مشجّع في المدرجات، وأدراها الحكم الإنجليزي دارين إنغلاند، حيث حقق خلالها مانشستر سيتي الفوز الـ10 تواليًا في كل المسابقات، والـ6 في الدوري المحلي.

سجّل لمانشستر سيتي كل من المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند في الدقيقتين 13 و25، والمدافع الإنجليزي جون ستونز 5، في حين أحرز هدف ليستر سيتي الوحيد المهاجم النيجيري كيلي أيهناتشو في الدقيقة 75 من الشوط الثاني.

وعزز هالاند صدارته للائحة هدّافي الدوري الإنجليزي بوصوله إلى 32 هدفًا، ليبتعد عن أقرب ملاحقيه هاري كين من توتنهام هوتسبير بـ9 أهداف، كما قدّم اللاعب 5 تمريرات حاسمة إلى زملائه في مانشستر سيتي.

وعادل المهاجم النرويجي رقم صلاح الذي سجل 32 هدفًا في موسم واحد بالبريميرليغ، وبات على بُعد هدفين من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، والمسجّل باسم ألان شيرار وأندي كول برصيد 34 هدفًا لكلٍّ منهما.

زر الذهاب إلى الأعلى