تغييرات جذرية في المنتخب المغربي بتخطيط من وليد الركراكي

يعتزمُ وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، تحديد برنامج المعسكر الإعدادي لأسود الأطلس، استعدادا لمواجهتي جنوب أفريقيا وليبيريا في يونيو المقبل، في إطار التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن معسكرالمنتخب المغربي المقبل سيكون مختلفاً هذه المرة، حيث سيشهد حضور لاعبين جدد من البطولة الاحترافية، إضافة إلى عناصر أخرى من المنتخب المغربي الأولمبي، وذلك لاختبار مدى جاهزيتهم للانضمام إلى المنتخب المغربي الأول، والدفاع عن قميصه في الاستحقاقات المقبلة.

وكشفت ذات المصادر، أن المدرب وليد الركراكي اتخذ قراره باستبعاد بعض الأساسيين من التشكيل النهائي، الذي سيعتمده أثناء مواجهة جنوب أفريقيا وليبيريا في يونيو المقبل، وذلك لرغبته في منح الفرصة للاعبين شباب، من أجل تدشين حضورهم الأول رفقة المنتخب الأول.

وتابع المصدر نفسه: “اتخذ الركراكي هذا القرار، عقب المباراة الإعدادية التي جمعت منتخب المغرب بنظيره البيروفي وذلك بغرض إراحة بعض اللاعبين، إما لمعاناتهم من الإجهاد البدني، جراء كثرة المباريات التي خاضوها رفقة منتخب “أسود الأطلس”، أو لعدم شفاء البعض الآخر من الإصابات”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن 6 لاعبين من البطولة الاحترافية المغربية مرشحين للالتحاق بالتشكيل النهائي لمنتخب “أسود الأطلس” في يونيوالمقبل، من أبرزهم يحيى جبران، الذي شارك في نهائيات كأس العالم بقطر والحارس أنس الزنيتي وجمال حركاس، إضافة إلى لاعبين من المنتخب الأولمبي، ويتعلق الأمر بإسماعيل الصيباري وزكرياء الوحادي وإبراهيم صلاح وبنيامين بوشواري.

ومن المقرر أن يقدم وليد الركراكي برنامجه إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال الأيام المقبلة، من أجل الموافقة عليه، باعتباره أيضاً رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى