ثلاثي جديد يلتحقُ بالمنتخب المغربي

يعود المنتخب المغربي لخوض غمار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا في شهر يونيو المقبل، حين يواجه جنوب أفريقيا في الجولة الخامسة.

وكان المنتخب المغربي معفيا من التصفيات في فترة التوقف الدولي الماضية، بسبب باستبعاد منتخب زيمبابوي.

وخاض رابع العالم مواجهة ودية أولى أمام البرازيل فاز بها بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل سلبيا مع بيرو في مباراة احتضنتها العاصمة الإسبانية مدريد.

وعانى منتخب المغرب في المباراتين من بعض المشاكل الفنية، وهو ما دفع بالمدرب وليد الركراكي للبحث عن حلول جديدة في بعض المراكز.

ونرصد لكم من خلال التقرير التالي 3 لاعبين مرشحين للظهور مجددا مع منتخب المغرب في توقف يوني المقبل.

ريان مايي

ريان مايي مهاجم فريق فيرينكفاروسي المجري بات مطلبا شعبيا للجماهير المغربية، في ظل استمرار الأداء الضعيف لوليد شديرة هداف باري الإيطالي.

وتألق المهاجم صاحب الـ25 عاما خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري المجري، حيث سجل 11 هدفا وأهدى 3 تمريرات حاسمة من 11 مباراة شارك فيها.

تجدر الإشارة إلى أن مايي دخل مؤخرا حسابات نادي ليدز يونايتد الإنجليزي الذي يخطط للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية، وفقا لما كشفت عنه تقارير إعلامية.

آدم ماسينا

استعاد الظهير الأيسر لفريق أودينيزي الإيطالي أفضل مستوياته بعد فترة ابتعاد عن الملاعب مطولة بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة.

وشارك ماسينا في 8 مباريات ضمن الدوري الإيطالي صنع خلالها هدفا وحيدا، وتحديدا أمام ميلان ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويعاني منتخب المغرب من أزمة في مركز الظهير الأيسر، وهو ما دفع المدرب وليد الركراكي للاعتماد على نصير مزراوي نجم بايرن ميونخ الألماني لتغطية الخصاص في هذا المركز.

أيوب الكعبي

المهاجم الأسبق لفريق الوداد، يتواجد ضمن قائمة اللاعبين الذين قد يجددون العهد مع المنتخب الوطني المغربي في توقف يونيو المقبل.

وتألق أيوب الكعبي مع فريق السد القطري إذ أسهم في 4 أهداف من 5 مباريات خاضها بمختلف المسابقات.

تجدر الإشارة إلى أن أيوب الكعبي سبق له أن خاض 35 مباراة مع منتخب “أسود الأطلس” سجل فيها 20 هدفا وأهدى 6 تمريرات حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى